على مدار ثلاثة أيام

قماش المنيصير 

اقام قسم الإعلام بكليه الآداب بجامعة الملك سعود لقاء ارشادي للجنه التدريب بقسم الاعلام تحت اشراف د/الجوهرة المطيري مقررة لجنة التدريب الميداني واستمر اللقاء ثلاث آيام 15-16-17 محرم 1443.

وبه تمت الاجابة على جميع اسئلة الطالبات واستفساراتهم حول التدريب الميداني وكان لسعادة الدكتورة صفية العبدالكريم وكيلة قسم الاعلام كلمة شددت فيها على أهمية ربط الجانب النظري بالتدريب العملي مؤكدة ان الممارسة المهنية للعملية الاعلامية تعد احد أهم جوانب التميز والتفوق والقدرة على المنافسة في السوق الاعلامية.

ونوهت الدكتورة صفية في كلمتها خلال اللقاء بدور وتعاون الجهات التدريبية مع القسم مطالبة المتدربات بالعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من الفترة التدريبية موضحة ان ذلك سيعمل على تسهيل عمل الطالبات بعد التخرج ويزيل رهبة الانخراط في المجال الاعلامي الذي يتطلب الكثير من التأهيل الاكاديمي والتدريب المهني.
كما عبرت الدكتورة عن شكرها وتقديرها للجنة التدريب المتمثلة بالدكتورة الجوهرة المطيري والأستاذات أميرة اليامي ، باسمة العنزان ، فاطمة الخشيرم على جودة تنظيم اللقاء ووضوح العرض المقدم للطالبات وشموليته وتشجيعهم للطالبات على تقديم اي استفسارات او مقترحات تساهم في تمكين الطالبات من الاستفادة المثلى من فرصة التدريب .. وعن هذا اللقاء قالت الدكتورة الجوهرة المطيري : سعدت بلقاء طالبات التدريب في قسم الإعلام خلال الثلاث ايام الماضية ( الإثنين والثلاثاء والاربعاء) في اللقاء التعريفي الخاص بالتدريب الميداني ونؤكد دائما في اللجنة حرصنا على توفير بيئة جيدة تنمي مهارات الطالبة وتكون بمثابة محطة لصقل المهارات حتى تكون الطالبة مهيئة لسوق العمل.

كذلك تم توضيح السياسات الجديدة التي انتهجتها اللجنة والتي تصب في مصلحة الطالبة وتم تقديم نصائح في كيفية التعامل مع مختلف بيئات السوق و الضغوط التي قد يواجهها المتدرب في سوق العمل كذلك تم الاجابة على كافة تساؤلات الطالبات ومناقشة افكارهن وملاحظاتهن في مجال التدريب الميداني
واخيرا دعواتي لهن بالتوفيق والابتكار والنجاح والتميز لدى جهات التدريب كما تعودنا من طالباتنا في قسم الاعلام .