بوست_المنامة

تُوج المنتخب السعودي للكرة الطائرة لفئة الناشئين بلقب البطولة الخليجية السادسة للكرة الطائرة، عقب فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني “المستضيف ” بنتيجة (3– 2)، في اللقاء الذي جمعهما على صالة عيسى بن راشد بالمنامة.

وقدم أخضر الطائرة مستوى مميزا ، نجح من خلاله في إيقاف مصادر القوة للمنتخب البحريني، البطل التاريخي للبطولات الخليجية، ليبرز قتاليته ويفرض أفضليته، حتى تمكن من حسم النتيجة في الـشوط الخامس ، معلناً تتويجه باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه،بعد أن احتلّ الوصافة في العام (2011) بالبحرين ، وفي عام (2013) بالرياض .

وجاءت نتائج الأشواط (25-17) للبحرين (25-23)(25-20) للسعودية (33-31)للبحرين ، والشوط الأخير (19-17 ) للسعودية.

ونال نجوم الأخضر جوائز الأفضلية في البطولة ، حيث حقق عبدالله الدخيل “أفضل ليبرو “، وأفضل معد مرتجي مويس، وأفضل ضارب من مركز 4 حسن الكعيبي، فيما نال مروان هوساوي جائزة أفضل لاعب شامل.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد ولسمو وزير الرياضة – حفظهم الله- بمناسبة حصول المنتخب السعودي للناشئين للكرة الطائرة على اللقب.

وأكد ان مشاركة الأخضر الناشئ في البطولة الخليجية حققت جميع الأهداف المرجوة منها، مبيناً أن العمل في الفئات السنية يرتكز على إيجاد جيل مؤسس بشكل علمي صحيح، قادر على المنافسة في مختلف الأصعدة، ويمتلك الرغبة الدائمة في التحليق بالكرة الطائرة السعودية في أجواء الإنجازات .

وأشار الزغيبي إلى أن المشاركة في البطولة الخليجية وما تحقق خلالها من نتائج مميزة يعد مؤشرا إيجابيا على مستقبل الكرة الطائرة السعودية، نظير المواهب الكبيرة التي تمتلكها،التي كانت محط إعجاب الجميع، مؤكداً بأن العمل خلال المرحلة المقبلة سيكون أكبر وتحت تقييم مستمر من أجل إعادة الطائرة السعودية للتحليق بشموخ في الأجواء القارية والعالمية.

فيما عبر لاعب المنتخب السعودي للكرة الطائرة حسن الكعيبي عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها أخضر الطائرة خلال البطولة الخليجية، مؤكداً بأن حصد الذهب للمرة الأولى في تاريخ الأخضر على مستوى الناشئين سيكون محفزاً لهم من أجل المضي قدماً خلال المرحلة المقبلة، وتقديم ما يتواكب مع تطلعات ” رؤية المملكة 2030 ” على المستوى الرياضي.

من جانب آخر خطف الحكمان الدوليان السعوديان يعقوب السبت وخالد الحديثي كل الأضواء مع نهاية البطولة الخليجية السادسة لناشئ الكرة الطائرة، نظراً للمستويات الكبيرة التي قدماها والتي جاءت انعكاسا للحضور الكبير والدائم للحكام السعوديين في أكبر المحافل العالمية، حيث أجمع الكثيرون على أن الثنائي السعودي كان الأبرز طوال مجريات البطولة وكانا مرشحين لقيادة النهائي، ولكن وجود المنتخب السعودي في المباراة النهائية جعلهما يكتفيان بقيادة لقاء المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين الكويتي والإماراتي.