خالد جعفري

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز بن ومن سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبدالعزيز دشن محافظ جزر فرسان الاستاذ عبدالله محمد الظافري اليوم فعاليات احتفال محافظة جزر فرسان ومراكزها باليوم الوطني وفق إجراءات احترازية ، وتضمنت الفعاليات العديد من العروض واللوحات والبرامج ، حيث نفذت وحدة الثروة السمكية بالمحافظة وبالتنسيق والإشراف مع قيادة قطاع فرسان وبالتعاون مع فرع وزارة النقل كرنفالاً بحرياً شاركت فيه زوارق حرس الحدود والإسعاف البحري التابع لوزارة الصحة والثروة السمكية وبمشاركة ملاك قوارب الصيد والنزهة والفرق الشعبية .
وتوشح مايقارب من عشرين قارباً بحرياً باللون الاخضر وأطلقت عدداً من العروض البحرية ، ورافقت العبارة قبل رسوها ميناء فرسان.
كما شهدت صالة القدوم بميناء فرسان عدداً من العروض واللوحات الوطنية نظمها مكتب التعليم بالمحافظة بمشاركة طلاب المدارس والكشافة وأفراد حرس الحدود.
وتم توزيع العديد من الهدايا على القادمين عبر العبارة وتتواصل الفعاليات بإقامة مارثون وسباق لاختراق الضاحية من تنظيم نادي الصواري ، كما يقام معرض للأسر المنتجة ومسابقات وبرامج مسلية احتفاءاً بيوم الوطن.