مريم الغامدي

اختتمت فعاليات مهرجان “صنع بأيدينا ” والذي أقامته الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المخواة بالشراكة مع جمعية الأسر المنتجة وعدد من الجهات الحكومية والتطوعية بالمحافظة واستمر لمدة أربعة أيام. 

 هذا وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان انطلقت فكرته من الشاب محمد سعيد خلوفه العُمري مالك القرية التراثية إذ تم عرض الفكره على الغرفة التجارية لتتبناها وتقوم برعايتها ودعمها ليجد بعد ذلك رعايةً من محافظ المخواة ومشاركة مع عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة ليتوج هذا العمل بمشاركة أكثر من ٧٠ أسرة منتجة تنوعت فيها المشاركات مابين الحرف اليدوية والصناعات الفخارية والملبوسات والأكلات الشعبية والفنون التشكيلية وأركان مختلفة لمختلف القطاعات كركن الصحة وركن الأحوال المدنية ومسرح للطفل شاركت به مجموعة من الفرق الاستعراضية الراقصة للأطفال وغيرها من الأنشطة التي تستهدف الأسرة وتساهم في خلق أجواء رائعة تُمكن الجميع من قضاء أجمل الأوقات. 

 الجدير بالذكر أن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من داخل وخارج المحافظة إذ تجاوز عدد الزائرات 2177 زائرة خلال الأربعة أيام داخل القرية التراثية. 

وقال ماشي العُمري رئيس مجلس إدارة غرفة المخواة إننا نرحب بكل الافكار الخلاقة التي من شأنها دعم وتمكين الشباب وايجاد منصات لهم ليُظهروا إبداعهم ومنتجاتهم من خلال إتاحة لهم المشاركة في هذا المهرجان والتسويق لمنتجاتهم من خلال تغطية وسائل الاعلام المختلفة لنساهم في النشر والتعريف بما يملكونه من ابداعات وحرف ومنتجات مميزة. 

واكمل بإشادته بدور جمعية الأسر المنتجة في المحافظة على الشراكات المستمره مع الغرفة في كافة الانشطة والفعاليات كما وجه شكره لمالك القرية التراثية على مبادرته التي وجدت اصداء رائعة والتي تنم عن فكر واع وطموح متواصل. 

واختتم العمري حديثة بشكره لسعادة محافظ المخواة على رعايته ودعمه لجميع مبادرات الغرفة مشيراً إلى أن المخواة مقبله على الأجواء الشتوية الجميله والتي ستشهد العديد من البرامج النوعية التي ستجعل من المخواة وجهة سياحية مميزة.