جدة - بوست

وقع (وقف الوالدين) بأبها مذكرة تعاون مع مجموعة نبض التطوعية بجدة، تضمنت تنظيم العلاقة بينهما في الجوانب التطوعية الصحية والبرامج المجتمعية التي يقيمها الطرفان.

 وجاء توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص الطرفين على تعزيز المسؤولية الاجتماعية ودعم المتطوعين ومساندتهم للاضطلاع بأدوارهم في تنمية المجتمع، من خلال المشاركة والتعاون على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والاهتمام بفئات المجتمع المتنوعة وإثراء الوعي المجتمعي بضرورة المشاركة الفاعلة في مبادرات ومشروعات الخدمات الاجتماعية التي تجسد دور المسؤولية الاجتماعية في التنمية.

وقد التقت إرادة الطرفين على تقديم خدماتهما ضمن منظومة من العمل التكاملي المتجانس المستند على: تنفيذ (مجموعة نبض التطوعية) لعدد من المبادرات المجتمعية المنتظمة والمشاركة في الفعاليات التي يقدمها وقف الوالدين، مع الاستفادة من المزايا والدعم اللوجستي والإعلامي الذي يقدمه للمجموعة، بما يدعم الأهداف المجتمعية التي يسعى كلا الطرفين الى تحقيقها. 

وقال الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة، رئيس نادي البر التطوعي، أمين عام الوقف، إن توقيع هذه المذكرات يأتي في إطار الحرص على بلورة الوعي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية، بما تتركه من أثر مستدام يساهم في تنمية المجتمع عبر تقديم حزمة من الخدمات لمختلف فئاته، لذا كان دعم المتطوعين وزيادة أعدادهم واستنهاض هممهم والاستفادة من عطاءاتهم المتنوعة من خلال الشراكات المختلفة لخدمة المجتمع جزءاً أصيلاً من أهداف وقف الوالدين الاستراتيجية التي تترجم الحرص على تحقيق مستهدفات الرؤية التنموية 2030.

من جهته شكر الدكتور ياسر عبد الله الشريف ممثل مجموعة نبض التطوعية وقف الوالدين بأبها على جهوده المستمرة لتعزيز العمل الاجتماعي من خلال برامجه وانشطته المختلفة، كما ثمَّن جهود الفرق التطوعية التي تتفاعل مع نبض المجتمع وتقدم خدمات كبيرة تترك أثرها الإيجابي عليه، اضطلاعاً منها بمسؤولياتها تجاهه. ودعا الدكتور الشريف مختلف المنظمات والقطاعات إلى التوسع في شراكاتها التي تدعم التطوع والعمل الاجتماعي وتعود بالخير على مختلف فئات المجتمع.