بعد قرار سحب السفير من لبنان

رباب الدرسي

أكد الكاتب السياسي السعودي/ عشق بن محمد بن سعيدان، أن القرارات التي أتخذتها القيادة السعودية جاءت بعد تحمل المملكة للكثير من التجاوزات والأساءات المتكرره من مسؤولين لبنانيين رفيعي المستوى.

فقد ذكر الكاتب عبر تصريحه؛ لصحيفة ” سعودبوست
أن ما ينطق به هؤلاء المسؤولين يعبر عن توجه قيادتهم. فقد توالت الأساءات أيضاً من العديد من أطياف الشعب اللبناني من سياسيين ورؤساء أحزاب وحتى من بعض الأعلاميين ومن هم خارج المنظومة السياسية وهذا أن دل يدل على فكر يروج له يلاقي قبول لدى هذه الأطياف.

وأوضح الكاتب أن قرار المملكة العربية السعودية، بطرد السفير اللبناني وإيقاف الاستيراد والتعامل التجاري بين البلدين، يأتي بسبب السلوك المعادي للعرب عامة والسعودية خاصة من قبل مسؤولي الدولة في لبنان وانحيازهم لمشروع إيران التوسعي عبر الخنوع والخضوع لما يسمى حزب الله ذراع إيران في لبنان.

وأختتم ” لبوست” قائلاً
أرجوا أن يكون قرار سحب السفراء من قبل دول خليجية وإيقاف الاستيراد والتعامل التجاري بين البلدين قراراً لارجعة فيه حتى وأن تم إقالة وزير أو مسؤول عن منصبه لتخفيف الغضب الرسمي والشعبي الخليجي حتى يقرر الشعب اللبناني بجميع أطيافه
مع من يصطفون؛ مع عروبتهم أم مع إيران التي اختطفت القرار السياسي في هذا البلد العربي مما تسبب في إعاقة التنمية والأزدهار، وكانت سبباً لتفشي الفقر والبطالة.