بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

عهود الدوسري

 حضر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين منطقة الرياض يوم أمس الأول السبت الموافق 2021/10/30 فعالية “بسطة الرياض “والتي تنظمها أمانة مدينة منطقة الرياض. 

حيث تعدّ هذه الفعالية تجربة اجتماعية تهدف إلى تعزيز ترابط السكّان وبناء مجتمع مستدام، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومساندة الأسر المنتجة، وإلى دعم رواد الأعمال المواطنين، وتضم بازارات الملابس والعطور، وعددًا من المطاعم المعروفة والكافيهات، مع تواجد للفنون والحرف والموسيقى.

وستقام الفعالية كل يوم سبت ابتداءً من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز “التحلية” حتى نهاية فصل الربيع، كما أنّ الطريق الذي بداخل مساحة الفعالية سيكون مخصصًا للمشاة لمسافة 500 متر تقريبًا في الأوقات المرتبطة بالفعالية.

ومثلت “بسطة الرياض” سوقًا مفتوحًا مزينًا بالأشجار والشتلات، كما شهدت فعالياته 200 مشاركة متنوعة أتاحت للزائرين خيارات واسعة للتبضع؛إذ اشتمل على الخضروات والفواكه وتقديم الأطعمة والمشروبات، وبيع الأجهزة المنزلية والملابس والعطور، كما تخلل الفعالية عروض موسيقية وفنية.

هذا وقد عززت فعالية “بسطة الرياض” من ارتباط السكان بمدينتهم، وفتحت المجال أمام الأسر المنتجة لعرض بضائعها وتسويقها على شريحة واسعة، ويعد الحدث فرصة لتعريف السكّان بالعلامات التجارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.