بوست_الرياض

بهدف تفعيل اليوم العالمي للسكري ينظم فريق فعاليات المجتمع التطوعي اليوم التوعوي السكري ، والذي نهدف من خلاله إلى نشر الثقافة الصحية بين افراد المجتمع , وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية , وذلك لغرض الوقاية من الإصابة بالمرض أو تأخير ظهوره على الأقل من خلال إتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام والمحافظة على الوزن في حدوده الطبيعية , والتركيز على أهمية الفحص المبكر والمستمر وتعزيزه لضمان التشخيص المبكر من داء السكري ووضع الخطة العلاجية لجميع أنواعه للحد من حدوث مضاعفات خطيرة .

للدكتور /سعد الزهراني واشتملت الجلسة الحوارية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع وتشجيع التشخيص المبكر والتوعية بطرق الوقاية من داء السكري واتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني وتعزيز دور الأسرة في التثقيف الصحي في علاج داء السكري ، على برامج تثقيفية وأركان صحية توعوية متعددة تُعنى بخدمة الزوار من مرضى السكري وغيرهم من خلال القياسات الحيوية كقياس الضغط والسكر والوزن وتقديم النصائح والإرشادات الصحية عبر فريق طبي متخصص في هذا المجال .

وقد صرح قائد الفريق الاستاذ – عبدالحميد العوام ان فى كل عام يركز الاحتفال على الموضوع الذى يحتل اهتمام مرضى السكر والقائمين على رعايتهم.

و قال الرئيس التنفيذي للفريق الاستاذ – فيصل المرحوم أن الحملة ضمن المبادرات التي ينظمها فريق فعاليات المجتمع التطوعي بدافع إنساني وواجب وطني . 

وقد ذكرت المستشارة نوره العمار رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين.

التوعية بطرق الوقاية من داء السكري أو تأخير ظهوره، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني.

تعزيز دور الأسرة في التثقيف الصحي في علاج داء السكري.الوقاية من مضاعفاته، وزيادة الوعي حول العلامات التحذيرية للإصابة به.