سعيدة أحمدي

نظم مستشفى الطوال العام ممثلاً بقسم الجودة وسلامة المرضى يوم الخميس ١٨ نوفمبر ٢٠٢١م ،وبحضور مدير المستشفى الأخصائي حسن عبده نجمي فعالية اليوم العالمي للجودة،والذي يهدف إلى إلقاء الضوء على نشاط الجودة وأهميتها ونشر ثقافة الجودة وتحفيز العاملين في المستشفى على أفضل الممارسات والسياسات المتبعة في هذا المجال.

وتضمنت الفعالية كلمة رئيس قسم الجودة بالمستشفى الأخصائي / حسين منصور صميلي، حيث أوضح أن من مهام قسم الجودة هو التدريب والتعليم على أساسيات تطوير الجودة وسلامة المرضى ونشر ثقافة تطوير الجودة بالإضافة إلى متابعة تطبيق الأهداف العالمية لسلامة المرضى وحيث أننا نعمل من أجل سلامة المريض وتقديم خدمة صحية متميزة والسعي لتقليل الأخطاء الطبيبة.

بعد ذلك ألقى ” نجمي ” كلمته والذي أكد فيها أن هذه الفعاليات تأتي للتأكيد على التزامنا كمنشأة طبية بمفهوم الجودة ليس نظرياً فحسب بل عملياً وفق المعايير الصحية حسب سياسة وزارة الصحة والتي تشدد على أهمية أن تكون الخدمة المقدمة للمريض وفق أعلى معايير الجودة.

كما أوضح أن منشآت ومستشفيات وزارة الصحة تولي الجودة أهمية كبرى كونها أصبحت شرطاً أساسياً في العمل المتميز لمعالجة الأخطاء والقصور وتعزيز الجوانب الإيجابية.