رباب الدرسي

فعل مركز الطوارئ المؤقت التابع لمستشفى جازان العام. فعالية الاسبوع الخليجي للسكري وحملة اعرف ارقامك بالتنظيم مع قسم التغذية و قسم التوعية الصحية بالمستشفى.

وكانت الفعاليه بحضور مساعد مدير مستشفى جازان العام الأستاذ محمد حسين حكمي وعدد من روؤساء الأقسام وبعض الاطباء والمراجعين بالمركز .

والاسبوع الخليجي للسكري هو للتوعية من مخاطر داء السكري ويحتفل به في نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الإتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية .

وتهدف هذه الحملة الى تثقيف المجتمع باهمية المحافظة والوقاية من هذا المرض وكيفية التعامل معه ولقد تم إيضاح بعض الأساليب التي يجب القيام بها من التغذية الصحية السليمة الى ممارسة الرياضة والنشاطات التي يمكن ان تكون مساعده في الوقاية بإذن الله.

ومن جانبه بين مشرف التوعية الصحية أن مبادرة اعرف أرقامك تأتي ضمن الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة الصحة على مستوى كافة مناطق المملكة، لمواجهة الأمراض المزمنة، كما أنها تساعد في تشخيص المستفيد وكذلك تساعده في التحكم بالأمراض، من خلال القيام بفحص السكري، وقياس كتلة الجسم، وضغط الدم وأخيراً قياس محيط الخصر.