عبدالرحمن الحربي

أقامت المديرية العامة للشؤون الصحية بحفر الباطن اليوم ورشة عمل الزائر السري بحضور مدير عام إدارة برنامج الزائر السري بوزارة الصحة الدكتورة بركة الشملان ومدير الشؤون الصحية ناصر بن راشد الصافي وذلك في قاعة التدريب بمديرية الشؤون الصحية.
وبدأ البرنامج بتقديم عروض مرئية للخدمات الصحية بمحافظة حفر الباطن وأبرز الانجازات في برنامج الزائر السري أثناء جائحة كورونا وعرض تعريفي لتجربة الزائر السري ومؤشرات المنشأت الصحية وفرص التحسين.

عقب ذلك أوضح الصافي أن برامج الزائر السـري هو إحدى المبادرات التي أطلقها معالي وزير الصحة والتي تهدف إلى تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمريض والمراجع من خلال الزيارات الميدانية للزائر السـري للمنشأة والذي يعتبر عين المسؤول لتقديم صـورة وافية عن جودة الرعاية الصحية المقدمة في المنشآت وتقييم مستوى الأداء فيها ولا شـك أن هذه المبادرة خطوة رئيسية في تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال عناصر التقييم لتحديد نقاط القوة والضعف وفرص التحسين ومدى تطور الاداء دورياً على مستوى مرافق وخدمات وزارة الصحة في المناطق والمحافظات.
وفي ختام الحفل كرمت الشملان المستشفيات والمراكز الصحية التي حصلت على اعلى مؤشر تحسين في جولات الزائر السري.
كما قامت مدير عام برنامج الزائر السري بجولة تفقدية لمشاريع التحسين في مستشفى الملك خالد العام ومستشفى حفر الباطن المركزي ومستشفى الولادة والأطفال ومركز صحي الواحة.