حافظ رياني

انطلقت يوم الإثنين الموافق ٢٢/ ١١/ ٢٠٢١ الحملة التوعوية عن المضادات الحيوية وذلك تزامنا مع الاسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية تحت رعاية نائب المشرف العام على مستشفى العزيزية للاطفال الدكتورة / بسمة الحجيلي، وحضور رؤساء الادارات والاقسام بمستشفى العزيزية تحت شعار ( تعامل مع المضادات الحيوية بحرص). 

وتهدف هذه الحملة التوعوية إلى زيادة الوعي لدى المرضى وكافة شرائح المجتمع والعاملين الصحيين وكذلك الى كيفية استخدام هذه الادوية بافضل الطرق الممكنه للاستفادة منها وتجنب السلبيات التي قد تنتج لا قدر الله عن الاستخدام الخاطيء لها. 

الجدير بالذكر ان هذه الحملة التوعية تقام سنويا في شهر نوفمبر من كل عام تزامنا مع الاسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية. 

واشار المختصين القائمين على الفعالية من قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى العزيزية للاطفال بجدة الى ما رصدته منظمة الصحة العالمية والتي تبين ان مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية اصبحت تمثل مشكلة كبيرة بالعالم اجمع بسبب الاستخدام الخاطي ء والمفرط للمضادات الحيوية دون استشارة الأطباء. 

ولذا تم خلال هذه المناسبة الهامة توعية المرضى والمراجعين والعاملين بالمستشفى الى مخاطر ذلك وشرح الطرق الصحيحة للاستخدام في حالة احتاج الانسان لها. 

وقد تم توزيع المنشورات والملصقات التوعوية بذلك على جميع الحضور والمرضى.