مريم الغامـدي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مكتبه اليوم، معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المكلف مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور منير بن محمود الدسوقي ، لبحث المجالات العلمية والتقنية المشتركة وتلبية الحاجات العلمية لمنطقة الباحة وسكانها .

واستمع سموه خلال اللقاء لعرض عن المدينة وجهودها في إجراء الأبحاث العلمية واستثمار مخرجاتها لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، بالإضافة إلى دورها في توظيف التقنيات للتخطيط العمراني، والتصنيع المتقدم، ومعالجة كثافة الضباب وحرائق الغابات .

وأشاد سمو أمير منطقة الباحة بجهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية البحثية، مؤكداً أهمية توظيف العلوم في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة، مثمناً التعاون مع المدينة لخدمة المنطقة وسكانها .

وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الإمارة والمدينة وتلبية حاجات منطقة الباحة في الجوانب العلمية والتقنية ، ووضع الحلول لمواجهة التحديات من خلال استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها المنطقة، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .