بوست_جازان

نفذ مستشفى الطوال العام بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة جازان فعالية اليوم العالمي للتوعية بمرض السكري 2021م بأحد المولات بمحافظة صامطة بإشراف إدارة المستشفى وادارة المشاركة المجتمعية والتطوع بالمستشفى. 

حيث تضمنت الفعالية عدة أركان كالفرز وقياس العلامات الحيوية وركن التغذية والرياضة وركن الدعم النفسي والتثقيف الصحي وركن الإفطار المدرسي الصحي بإشراف الاستاذة ريم إسماعيل مباركي. 

تم تقديم الخدمة في عيادة التغذية بعد المرور بركن الفرز لقياس العلامات الحيوية والوزن والطول وقياس نسبة السكر بالدم وتم إعداد الحمية الغذائية للمستفيدين ممن يعانون من السمنة والأمراض المزمنة وأيضاً حمية اكتساب الوزن من قبل أخصائيي التغذية أ. تركي دخلي و أ. عبدالعزيز حدادي. 

كما تم التعامل مع عدة حالات ارتفاع سكر الدم وضغط الدم وانخفاض سكر الدم من قبل طبيبة قسم الطوارئ بالمستشفى د . إيمان صميلي بإعطاء النصائح الطبية والتوعية بمدى خطورة مثل هذه الأمراض في حالة الإهمال والتوجه لأقرب منشأة صحية لمتابعة حالاتهم. 

الجدير بالذكر أن المعرض التوعوي قدمت من خلاله رسائل توعوية مفيدة واستمع جميع زوار المعرض لشرح من المختصين عن طرق الوقاية من داء السكري وشرحاً مفصلاً عن الطرق الصحيحة عند استخدام أدوية السكري وضرورة المتابعة الدورية مع المختصين.