بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

رباب الدرسي

اختتمت لجنة شؤون الأسرة بمنـــطقة جــازان فعالياتها المتنوعة بمناسبة “اليوم العالمي للطفل” الذي نظمته بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمركز الثقافي بالمنطقة على مدار يومي الخميس والجمعة، بحضور رئيسة لجنة شؤون الأسرة/ الدكتورة أميمة بنت منور البدري.

شملت الفعالية على مسابقات ثقافية متنوعة والعديد من الأركان ومنها ركن المسابقات التعليمية، ركن جلسات حوارية، ركن قــراءة الكتب والقصص تحت إشراف عضو لجنة شؤون الأسرة بالمنطقة مديرة إدارة الموهوبات بتعليم جازان الأستاذة عبير محمد العمير وعضو اللجنة الأستاذة/ عيشة حمود بكري.

من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة الدكتورة أميمة بنت منور البدري لصحيفة “سعودِبوست ” أن اللجنة تعمل من خلال شراكاتها مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الخيري، بما يسهم في تحقيق أهداف اللجنة المختلفة.

ونوهت عبر “بوست ” بالدعم الذي تحظي به اللجنة من قبل صاحب السمــو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز رئيس مجلس المنطقة وسمــو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز حفظهم الله، مقدمة شكرها لجميع الجهات المتعاونة ولصحيفة سعودي بوست الإلكترونية على متابعتها لكافة فعاليات اللجنة وبرامجها.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل يوافق 20 من شهر نوفمبر من كل عام ويأتي تأكيدا للدور الذي يحظى به الطفل من حقوق في المجتمع، التي كفلها له الشرع الحنيف فيما توليه القيادة من خلال رؤية المملكة 2030 واستراتيجية تنمية القدرات البشرية، لتترجم ذلك عبر العديد من البرامج والمبادرات الوطنية التي ترفع سقف الطموح حول رعاية حقوق الطفل وجميع فئات المجتمع من خلال الإصلاحات ومراجعة الأنظمة واللوائح وبما يحفظ الحقوق والواجبات.