بوست_البحرين

نظمت «جمعية البحرين للعمل التطوعي» بالتعاون مع «جمعية سكري البحرينية» فعالية لمرضى السكر تم خلالها فحص وتقديم الاستشارات عن هذا المرض، ضمن الفعاليات الاجتماعية ليوم التطوع العالمي بهدف رفع الوعي والثقافة الصحية حول مرض السكري للوقاية من الإصابة به والوقاية من مضاعفاته.

من جهته قالت الدكتورة «كوثر محمد العيد» عضو مجلس ادارة «جمعية السكري البحرينية» إن مرض السكري يُعتبر من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً، إذ إن نسبة الإصابة بداء السكري بلغت بحسب آخر الاحصاءات 14.8 في البحرين، مشيرة إلى أن نسبة الإصابة وأعداد المصابين في تزايد مستمر، ولكن بتعاون الجميع وتكيف التوعية المجتمعية يمكن السيطرة على المرض باتباع الانماط الصخية السليمة.

كما قدمت الدكتورة «العيد» استشارات تثقيفية وتوعوية هادفة للحضور حول السكري وتجنب مضاعفاته. كما ضمت الفعالية على فحص مستوى السكر وضغط الدم.

وشملت الفعالية على العديد من الأهداف متمثلة في تعزيز التغذية السليمة، وتعزيز ثقافة الاحتفال بيوم التطوع العالمي، وفحص مستوى السكر العشوائي ومضاعفاته، وتقديم الإرشادات والنصائح التثقيفية بهدف رفع الوعي عن الأمراض المزمنة خاصة داء السكر وطرق الوقاية منه، والتي منها ضرورة أخذ الأدوية وممارسة الرياضة والتقيد بالنظام الغذائي السليم.

ولاقت الفعالية إقبالاً وتجاوباً كبيراً من الحمهور في كورنيش الغوص، لحرصهم على زيادة الثقافة الصحية، هذا وقد تم تزويد الجمهور بالإرشادات الصحية والوقائية.

من جهة ثانية نظمت على كورنيش الغوص فعالية رياضية للمشي، تعزيزاً لدورها في تنمية الرياضة المجتمعية وتفعيل ممارسة ونشر الرياضة بين أوساط المجتمع ليكون مجتمع حيوي وصحي.

وقام المشاركون في الفعالية بالمشي لمسافة تتجاوز 1 كم.

وعلى صعيد الوفود والضيوف من الدول العربية المشاركة بالاحتفال بيوم التطوع العالمي والتي تنظمها «جمعية البحرين للعمل التطوعي» يوم الاحد المقبل وصل ضيوف المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، السودان.

وقدم رئيس الجمعية عبدالعزيز السندي» شكره وتقديره للمشاركين في الفعاليات على الامكانيات الكبيرة التي وجه بتقديمها للأنشطة والبرامج المختلفة لتفعيل دور العمل التطوعي في المجتمع، مبيناً بأن مشاركة الجمعية في رياضة المشي والسكر لتكريس مفهوم وأهمية التطوع لدى كافة شرائح المجتمع لما لهذه الفعاليات من فوائد صحية وبدنية.

وقال: «جمعية البحرين للعمل التطوعي» لديها برامج متنوعة تتواكب مع رؤية مملكة البحرين 2030، حيث سيتم خلال الفترات القادمة تنفيذ عدة برامج للمضي قدماً نحو مجتمع متطوع ناهض، مقدماً شكره للحميع على تعاونهم الدائم والمثمر مع الحمعية، وجميع المشاركين في فعالية مرضى السكر ورياضة المشي.