أحلام حافظ

عقدت جمعية البر بجدة اجتماع جمعيتها العمومية العادية وغير العادية مساء أمس بمقرها الرئيسي بحي الزهراء، وذلك بحضور معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي رئيس مجلس الإدارة والأستاذ خلف بن هوصان العتيبي نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس، وممثل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأستاذ سعود البقمي وممثل عن شركة فيصل الصبان (المحاسبون القانونيون).

وبعد أن رحب معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي بالحضور، استعرض المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي الرئيس التنفيذي للجمعية من خلال العرض المرئي إنجازات مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية وما حققته إدارات الجمعية وأقسامها من تميز وجودة في الأداء بما يصب في خدمة المجتمع، ملقياً الضوء على تطوير الخدمات في الجمعية وحرصها على تحقيق الاستدامة وتطبيق معايير الحوكمة، والتطوير الاجرائي والتقني الذي ساهم في خدمة العمل الخيري من خلال أجهزة الخدمة الذاتية والمنصة الالكترونية والتطبيقات، ناهيك عن عقد الشراكات مع مختلف القطاعات بما فيها القطاع الخيري.

كما توقف الحكمي عند جهود الجمعية لتطوير الأوقاف والاستثمارات مستشهداً بمشروع انشاء مقر الجمعية الاستثماري Jeddah Distination (مقصد جدة) الذي تم عرضه من خلال الفيديو. 

ثم تم إقرار ميزانيتي الجمعية لعام 2019 وعام 2020 م بالتصويت بالاجماع حضورياً وعن بُعد بعد الاطلاع على العرض المقدم من المحاسب القانوني.

من جهة أخرى ناقش المجتمعون في الجمعية العمومية غير العادية التي تلت اجتماع الجمعية العادية عدداً من المحاور التي تناولت تعديل بعض بنود اللائحة الأساسية للجمعية مع تعديل في صلاحيات مجلس الإدارة والتي تم إقرارها بالتصويت الحضوري وعن بعد عبر الزوم.