ليلى محنشي

شارك فريق بسمة عطاء التطوعي التابع لجمعية معين التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان بتفعيل اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار “الإنسان أولاً” وذلك مساء أمس الخميس. 

فيما كان التفعيل بتنظيم فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة جازان، وبحضور ورعاية رئيس فرع الهيئة بالمنطقة أ/ علاء زعقان، و إشراف رئيس الجمعية خالد عارضي، وقائدة الفريق ليلى آل خيرات.

حيث شارك أعضاء الفريق بركن احتوى على هدايا ومنشورات عن أبرز جهود حقوق الإنسان في المجتمع، كما احتوت المبادرة على عدة أركان تحت قيادة الجهات المشاركة بالمنطقة وعدد كبير من الحضور والزوار .  

كما قدم “العارضي” تعريف بالجمعية للجهات المشاركة مبينا أن الهدف من الجمعية هو ” تبني المبادرات التطوعية ونشر ثقافة العمل التطوعي في جميع المجالات”

في الختام تقدمت الجهات المشاركة بعبارات الشكر والثناء لرئيس إدارة جمعية معين وقائدة الفريق والأعضاء المشاركين في نجاح المبادرة كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية للجهات المشاركة والحضور والزوار من قبل الفريق.

الجدير بالذكر أن هذا التفعيل يأتي تزامنًا مع احتفال العالم سنويا بيوم حقوق الإنسان الموافق اليوم الجمعة 10 كانون الأول/ديسمبر، إحياءً لذكرى اليوم الذي اعتمدَت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العام 1948.

فيما يسلّط الاحتفال بيوم حقوق الإنسان هذا العام، الضوء على “المساواة” تحت شعار “كلنا بشر، كلنا متساوون”.

كما شارك المملكة منظومة دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر الحالي، مبرزةً ما اتخذته من الأنظمة والتدابير لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وصون كرامته.