عادل القرشي

شهد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي احتفاء مكتب تعليم الحوية “بنات” يوم أمس  باليوم العالمي للغة العربية والذي جاء تحت شعار “اللغة العربية والتواصل الحضاري” والمقام عن بعد. بحضور مساعدته للشؤون التعليمية مها الزايدي ومديرة مكتب الحوية سارة الزهراني وعدد من القيادات التعليمية.

وأكد اللهيبي في كلمته على أن الاهتمام باللغة العربية حاضراً في الميدان التعليمي، وذلك امتداداً للدعم الذي تحظى به اللغة العربية من القيادة الرشيدة يحفظها الله ، 

مشيراً إلى أن الاحتفاء يكون بالتطبيق وتعزيز الثقافات ومد الجسور بين اللغات الاخرى، وعدم خلط اللغة العربية بمصطلحات وكلمات قد تشوب جمالها وتخدش كيانها .

فيما أشارت مديرة مكتب الحوية سارة الزهراني إلى أهمية العناية باللغة العربية وبالتواصل ونقل التجارب والعلوم والخبرات التعليمية ودورها في تحسين التحصيل التعليمي والمعرفي والتاريخي.

واشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات، قُدمت من قبل مدارس ومعلمات وطالبات مكتب تعليم الحوية تمثلت في (أصبوحة شعرية، أفلام وثائقية ،قصائد شعرية) أشادت بجمال اللغة العربية ودورها في نقل الثقافات والمعارف وشرح لمكانتها المحلية والعالمية، والتحدث عن نشأتها والتطور التاريخي للغة وارتباطها باللغات الآخرى .