تزامنا مع يوم اللغة العربية العالمي

حسن حاوي

ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان عدد من المحاضرات الدعوية تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية والتي تنطلق مساء غدٍ السبت الحادي والعشرون من شهر جماد الآخر ١٤٤٣ هجرية بمحاضرة تبين حفظ الله جل وعلا للغة العربية يلقيها فضيلة الشيخ خالد بن أحمد نجمي في تمام الساعة الثامنة مساءاً ، وفي تمام الثامنة مساءاً من اليوم التالي يفسر فضيلة الشيخ علي بن زيد مدخلي قوله تعالى ( بلسان عربي مبين ) .
هذا ويختتم فضيلة للشيخ الدكتور أحمد بن علي مدخلي هذه المحاضرات بحديث عن لغة القرآن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في تمام الساعة الثامنة من مساء الاثنين الثالث والعشرون من الشهر الجاري .
من جانبه أكد فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي على أهمية هذه المحاضرات التي تبين مكانة اللغة العربية وأهميتها وأن الله سبحانه وتعالي أنزل القرآن الكريم بهذه اللغة سائلا الله في ختام حديثه أن يعين القائمين على هذه المحاضرات وأن يكتب لهم الأجر والمثوبة .
يذكر أن جميع المحاضرات ستبث عبر البث المباشر الخاص بفرع الوزارة في جازان وسترسل روابط المحاضرات قبيل بدء المحاضرات كما أن المحاضرات جميعها ستكون مسجلة عبر الإذاعة لمن لا يستطيع حضور المحاضرة في وقتها .