ماهر عبد الوهاب

شاركت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة في احتفال مكتب تعليم النهضة ممثلاً بوحدة نشاط الطالبات باليوم العالمي للتطوع وذلك بحضور الأستاذة شيخة العتيبي المدير التنفيذي لجمعية كيان وعدد من الموظفات .

وبحضور مديرة مكتب تعليم النهضة الأستاذة فاطمة ناجي القحطاني ونخبة من المشرفات التربويات بمكاتب التعليم بمنطقة الرياض ومديرات المدارس والمهتمين والمساهمين في الأعمال التطوعية ، وقد صاحب الاحتفال معرض “عطاء وطن” الذي شاركت به الجمعية بركن تعريفي شامل وهادف بهدف إبراز جهود الجمعية والتعريف بوحدة التطوع فيها . ونقل أثر الجهات المشاركة ونفعها على الميدان في التعليم .

وقد ضم ركن جمعية كيان عددا كبيرا من المطبوعات والبروشورات التعريفية وبطاقات التطوع وباركود التطوع والورود والضيافة وعرض مرئي عن التطوع في الجمعية وقصص المتطوعات وأعمالهن وأثر التطوع في المجتمع . وتم التعريف بالجمعية وأعمالها وهدفها وخدماتها ومبادراتها التطوعية وتم شرح كيفية التطوع فيها، وقد اهتم الجميع بركن “كيان” وأثنوا على الجمعية وما تقدمه من تمكين وتنمية للأيتام ذوي الظروف الخاصة وبكثرة عدد المتطوعات فيها وتثمين المبادرات التطوعية أيضا. 

 هذا وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات منها القرآن الكريم ثم أنشودة الأطفال الترحيبية فكلمة مديرة مكتب تعليم النهضة الأستاذة فاطمة ناجي القحطاني عن أثر التطوع على الفرد والمجتمع ، ثم كلمة منسقه العمل التطوعي المشرفة التربوية شرف النعمى عن رؤية المملكة في زيادة عدد المتطوعين ليصل إلى مليون متطوع تبعها كلمة الأستاذ سامي محمد الحمود مساعد مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية ، ومشاركة سفيرة النوايا الحسنة رند بني علي فقصيدة للإعلامية طفلة العتيبي ، ثم تكريم المدارس والطالبات المتطوعات والفرق التطوعية ، وتم تكريم الجمعيات المشاركة وجمعية “كيان” بدرع .

هذا وقدمت الأستاذة شيخة العتيبي المدير التنفيذي بجمعية كيان شكرها لمديرة مكتب تعليم النهضة الأستاذة فاطمة القحطاني على الدعوة للمشاركة بهذه المناسبة الطيبة والفاعلة وتمنت دوام التعاون فيما بينهم.