غدير المراد

تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ عدداً من الجوامع والمساجد ومصلى العيد الكبير بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، في إطار الجولة التفقدية التي يقوم بها للوقوف على المشاريع واحتياجات قطاعات الشؤون الإسلامية وتدشين عدداً من البرامج الدعوية بالمنطقة . 

وأستهل معاليه الجولة بالوقوف على جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- رحمه الله – والذي يعد أبرز المعالم في مدينة سكاكا، حيث وجه معاليه بتزويد الجامع بقواطع زجاجية للمصلى الدائم للفروض للمحافظة على الجامع وتوفير الطاقة، إلى جانب معالجة وتنظيم مداخل الصلاة على الجنائز بالجامع . 

إثر ذلك قام معاليه بالوقوف على جامع الشيخ عبدالرحمن السلمان وأبنائه – رحمه الله – وتجول بمرافقه واستمع لشرح وافي عن الجامع الذي يعد من الجوامع المتطورة بالمنطقة وتم تصميمها بالطراز المعماري الحديث . 

كما وقف معالي الوزير على جامع الشيخ فيصل بن مبارك الذي يقع بالمنطقة المركزية القديمة بوسط مدينة سكاكا، ووجه بدراسة عاجلة لمشكلة ارتفاع منسوب مداخل الجامع وصيانة أجهزة التكييف بالجامع الذي يعد من أبراز الجوامع بمدينة سكاكا . 

عقب ذلك وقف معاليه على مصلى العيد الكبير بمدينة سكاكا، ووجه بدراسة تطويره والاستفادة من مرافقه . 

يشار إلى أن معالي وزير الشؤون الإسلامية خلال الجولة بالجوامع والمساحد التقى عدداً من المصلين واستمع لملاحظاتهم واستفساراتهم ووجه بالبدء فوراً بتنفيذ ما يمكن تنفيذه لتطوير مستوى الخدمة المقدمة لبيوت الله ودراسة بعض الطلبات، موجهة شكره وتقديره للمواطنين على إبداء الملاحظات وإعانه الوزارة على تنفيذ أعمالها وخدماتها بما يرتقي للمستوى المأمول وما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة.

من جانبهم ، شكر منسوبو المساجد والمواطنين بمدينة سكاكا معالي وزير الشؤون الإسلامية على زيارته ووقوفه على المساجد ومرافقها للاطمئنان على الخدمات المقدمة لمرتاديها كي يؤدوا عبادتهم بكل يسر وطمأنينة، سائلين الله العلي القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهما الله كل خير على عنايتهم ورعايتهم لبيوت الله.