ماهر عبد الوهاب

 بدأ الإعداد للمؤتمر العالمي السابع للريادة والإبتكار والتميز ، والذي سيعقد بإذن الله في دبي يومي الرابع عشر والخامس عشر من مايو 2022 .

وسيتضمّن حفل الإفتتاح تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات في الريادة والابتكار والتميز على المستوى العربي والعالمي .

وقد وجّه أمين عام المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة للإحتفالية الخاصة بالتكربم / الدكتور عبدالحميد الرميثي وجّه دعوة عامة للمشاركة في الترشيحات التي سيتم على ضوئها تكريم شخصيات في أحد التصنيفات الثلاثة : الريادة ، الإبتكار ، التميز . في مختلف المجالات كالفن والإعلام والرياضة والأدب والأعمال والإعلام ،، على أن لا يقل عمر المرشّح عن 40 عاما .

وسيتم عمل تقييم لكل الترشيحات لإختيار الرواد والذين سيتحدثون بالحفل لدقائق عن تجربتهم الشخصية والمهنية والدروس المستقاة .

جدير بالذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بالخليج العربي منذ إنطلاق فكرتها عام 1985 ، خلال إنعقاد المؤتمر الخليجي الثالث للموارد البشرية ، والذي نفّذه معهد الخليج لإدارة الموارد البشرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتم خلاله تكريم ثلاث شخصيات ،، ومنذ ذلك الحين تقرر أن يقام التكريم بشكل سنوي ..

لكن خلال العام الماضي 2021 تقرر أن يكون الإحتفال ( خليجي صرف ) . خارج المؤتمر السنوي .

فقد شهدت جدة الشهر الماضي تكريم 46 شخصية من رواد الخليج ، ممن ساهموا في بناء الماضي الجميل من أجل حاضر أجمل ، في مجالات الأدب والفن والرياضة والقيادة والأقتصاد . وفي مقدمتهم الأديب والمفكر والمؤرخ السعودي القدير سعادة الأستاذ أحمد باديب

لتكون هذه ( نسخة سعودية ) من الإحتفالية العالمية ، بعد عقدإحتفالية ( بحرينية ) في شهر أكتوبر من نفس العام ، وتم خلالها تكريم 323 شخصية خليجية ..

لكن عبر المؤتمر السابع المقام بدبي في يناير ، ستعود الإحتفالية ( عربية عالمية ) .

ولفت الدكتور عبدالحميد أن تكريم الرواد له هدفان رئيسيان ، الأول : أن نقول شكرًا لكل من ساهم من الآباء والأمهات والأخوة والأخوات .

والهدف الثاني : أن نقدّم لأبناء اليوم نماذج من رواد الزمن الجميل ليكونوا أيقونات العطاء والتميز والإبتكار والريادة .

مضيفًا : لمسنا أن أبناء جيل اليوم ينبهرون بشخصيات بطولية ، أرتبطوا بها من خلال البرامج التلفزيونية .

ولذلك نود أن نربط الأبناء بشخصيات من واقعهم