بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست 

رباب الدرسي

أسهم مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع بمحافظة الداير التابعة لمنطقة جازان في إتاحة الفرصة لأكثر من 60 فنانة تشكيلية للتعبير عن مواهبهن، وذلك خلال مشاركتهن بمعرض الفنون الذي ينظمه المهرجان بإشراف رئيس اللجنة السياحية بالمحافظة سعادة محافظ الداير أ. نايف بن لبده.

وأوضحت مشرفة معرض الفنون أ. مريم فرحان الخالدي لصحيفة”  سعودبوست”  بأن المعرض شهد إقبالا ملحوظا من قبل الزوار منذ بداية المهرجان الذي تنوع ما بين الرسم والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة.

وأفادت” الخالدي” أن المعرض يهدف إلى دعم المواهب في المنطقة وتعزيز مشاركتهم في المهرجانات والمناسبات، للتعريف بما تحتضنه المحافظة من مورث تراثي وثقافي يبرز جمال الطبيعة ويجسد زراعة البن فنيا، وما يصاحب ذلك من عادات وتقاليد كما يعزز الثقافة الجمالية للمحافظة.                                                                 

مُبيّنة ” لبوست” أنه يوجد عدد من الفعاليات المهتمة  داخل المعرض بالفنون، كرسم وتزيين نفق الأوركيد والرسم على الجداريات الموجودة في أنحاء المهرجان، وكذلك مرسم الطفل وفعالية كاريكاتيرنا وصورتك بريشة والرسم على وجوه الأطفال بطابع فكاهي والصورالفوتغرافية، كما تخلل المهرجان الفن التشكيلي والديكوباج الذي يهتم بإعادة تجميل الأشياء وتقديمها بطابع جميل للزوار، ويقدمه عدد من الفنانات، مقدمة شكرها لصحيفة سعود بوست على الزيارة وتغطية الأحداث والفعاليات بالمنطقة.