عايض الحارثي

برعاية من معالي وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ أختتمت بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام أمس السبت بطولة نهائي دوري الجامعات السعودية للرياضات الالكترونية (فيفا22) ، والتي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ، وبمشاركة 15 جامعة سعودية ، حيث فازت جامعة الملك سعود بالمركز الأول ، فيما حصلت جامعة جدة على المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل .

وقد حضر حفل الافتتاح لهذه المناسبة نائب رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل أ. د .غازي العتيبي ، ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أ.د. خالد المزيني وعميد شؤون الطلاب بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل أ . د. علي بن طارد الدوسري .

وأشاد عميد عمادة شؤون الدكتور علي بن طارد الدوسري بالمشاركة الفاعلة للجامعات وبالوفود المشاركة في البطولة ، مؤكداً بأن استمرار جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل باستضافة المزيد من البطولات التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية هي دعم وخدمة لشباب الوطن ، مشيرا الى أن دعم الجامعة للشباب والرياضة يأتي من ايمان الجامعة بأحد أهداف رؤية المملكة 2030 م ، وذلك من خلال تهيئة البيئة المثالية للشباب وتحقيق جودة الحياة لأبناء المملكة .

وأفاد بأن جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل وبتوجيه ومتابعة من معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله بن محمد الربيش تسخر كل الجهود في كل المجالات لما فيه خير للوطن والشباب وما هذه الاستضافة الرياضية إلا جزء من هذه المجالات ، لافتا الى لتحقيق الأهداف الطموحة في تنمية قدرات الشباب .

وأضاف بأنه من حسن الطالع أن تتزامن هذه البطولة مع الأمر الملكي الكريم بأن يكون 22 فبراير هو يوم التأسيس ، وذلك يوصل الرسائل لشباب وشابات الوطن المشاركين بوقوف القيادة الحكيمة معهم ، كما تعد فرصة سانحة لتذكر التاريخ الحافل بالإنجازات للمملكة ، وهو التاريخ الذي نستلهم منه القصص البطولية التي سطرها الأجداد والتي جسدت أمانة قيادة ووفاء شعب .

بدوره قدم مدير عام العلاقات العامة والاعلام الدكتور طفيل بن يوسف اليوسف الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة بالتوجيه الكريم باستضافة البطولة وغيرها من البطولات والمسابقات الرياضية والشبابية التقليدية والالكترونية ، وتسخير كافة الإمكانيات لانجاحها ، كما قدم الشكر للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية على ثقتهم بتنظيم حامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للبطولة ، لافتا الى أن الاتحاد اثنى على التنظيم الرائع للبطولة والذي أدى الى نجاحها .

‫وأثنى الدكتور اليوسف على جهود عمادة شؤون الطلاب وعلى رأسها الدكتور علي بن طارد الدوسري والتي كان لها دور مهم في إنجاح البطولة وإبراز دور الجامعة في دعم الأنشطة الرياضية الجامعية ، مشيرا الى الدور الريادي للجامعة في دعم هذه الأنشطة .