بوست_ الدمام

ناقش اجتماع عقدته إدارة الأسر الكافلة بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مع الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية”تعافي” آلية التعاون بين الجهتين تمهيداً لتوقيع عقد شراكة وتوقيع مذكرة تفاهم تخدم مستفيدي إدارة الأسر الكافلة ، ويوفر لهم العلاج والتهيئة اللازمة بعد مغادرة مجمع إرادة للصحة النفسية.

جاء ذلك في اجتماع تم يوم الأربعاء الماضي بين إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة وجمعية ” تعافي” في قاعة الاجتماعات بالإدارة.

ومثل إدارة الأسر الكافلة في الاجتماع مديرة الإدارة تغريد العسيري ونائبتها فايزة الغامدي ، وعضو اللجنة الإشرافية للخدمات النفسية الاخصائية النفسية هناء العتيبي ، والأخصائية النفسية نوف المحيبس، والأخصائيين الاجتماعيين أحمد المريسل ، جمال بوهنبونه، وعبدالعزيز القحطاني رئيس الخدمات المساندة بالإدارة، و، بحضور مدير إدارة الإشراف على الفروع الايوائية بالمنطقة الشرقية فهد العميرة.

فيما مثل جمعية تعافي في الاجتماع المدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن الشهراني،، ومستشار الجمعية مبارك الحارثي ، ورئيس الفريق العلاجي بالجمعية عبدالله الحارثي.

وتضمن الاجتماع عرض الخدمات المقدمة المتاحة للمتعافين من الإدمان قدمه مستشار الفريق العلاجي عبدالله الحارثي، تلاه مناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه الأسر الكافلة مع الأبناء المدمنين في الأسر ، وكيفية التعامل مع الرافضين للعلاج.