بوست_الرياض

وجهت وزارة التجارة المنشآت التجارية باعتماد اسم “القهوة السعودية” بدلًا من “القهوة العربية” في المطاعم والمقاهي والمحامص.

وأوضحت “التجارة” أن هذا يأتي بهدف الاعتزاز بالموروثات والقيم الأصيلة، فيما يأتي هذا تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة بتسمية هذا العام بعام القهوة السعودية 2022.

حيث قال المتحـدث باسـم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين عبر حسـابه الرسمـي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد “اعتزازًا بموروثنا وقيمنا الأصيلة .. وزارة التجارة توجه المنشآت التجارية باعتماد اسم “القهوة السعودية” بدلًا من “القهوة العربية” في المطاعم والمقاهي والمحامص ..تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة بتسمية هذا العام بـ #عامالقهوةالسعودية_2022 “.

وكان صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، أعلن في وقت سابق عن إطلاق عام القهوة السعودية في عام 2022م، حيث خصصت لها الوزارة منصة إلكترونية متضمنة وصفاً للمبادرة وأهدافها، وإرشادات لاستخدام الهوية البصرية، كما ستوفر المنصة في نهاية شهر يناير المقبل مساحةً لاستقبال أفكار الأفراد وكافة الجهات الراغبة بتنفيذ مشاريع مشتركة تخدم المبادرة وتعزز أهدافها.

وتأتي المبادرة ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتسعى وزارة الثقافة من خلالها إلى الاحتفاء بالقيمة الثقافية للقهوة السعودية وارتباطها الوثيق بعادات وتقاليد المجتمع السعودي بمختلف شرائحه، وذلك عبر حزمة واسعة من البرامج والفعاليات والمسابقات التي ستُقام تحت مظلة المبادرة، وتنظمها الوزارة وهيئة فنون الطهي على مدى عام كامل بالشراكة مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والمطاعم والفنادق، والمقاهي ومحامص القهوة، والأفراد ذوي العلاقة بالقهوة السعودية؛ زراعةً وتحضيراً وتقديماً، ممن يرغبون بالمشاركة.