مجيدة المالكي

وصل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي يوم أمس الثلاثاء الموافق ١٤٤٣/٠٦/٢٩هـ يرافقه عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، إلى جمهورية قبرص، بناء على الدعوة المقدمة لمعاليه من معالي رئيس أركان الحرس الوطني والقوات المسلحة القبرصية.

بعد ذلك أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قبرص مأدبة عشاء في مقر إقامة السفير بحضور معالي وزير الدفاع القبرصي، ومعالي رئيس أركان الحرس الوطني والقوات المسلحة القبرصية، ومعالي نائب رئيس أركان الحرس الوطني والقوات المسلحة القبرصية، على شرف معالي رئيس هيئة الأركان العامة.

وبدأ معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي لقاءاته اليوم وفق البرنامج المعد للزيارة بلقاء فخامة رئيس جمهورية قبرص السيد نيكوس أناستاسيادس، في القصر الرئاسي ونقل معاليه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – لفخامته ولحكومة وشعب جمهورية قبرص الصديق.
من جهته أعرب فخامة الرئيس عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولحكومة المملكة العربية السعودية، مؤكداً متانة العلاقات بين البلدين.
وعد هذه الزيارة خطوة مهمة في طريق تطوير التعاون العسكري بين البلدين.

بعد ذلك توجه معاليه إلى مقر رئاسة أركان الحرس الوطني القبرصي حيث كان في استقباله معالي رئيس أركان الحرس الوطني والقوات المسلحة القبرصية الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري بين جمهورية قبرص والمملكة، وتبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ثم أقامت وزارة الدفاع القبرصية مأدبة غداء على شرف معالي رئيس هيئة الأركان العامة والوفد المرافق معه احتفاءً بهم حضرها معالي وزير الدفاع القبرصي السيد شارالامبوس بيتريدس حيث تم خلالها تبادل الأحاديث الودية.

كما التقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة بمستشار الأمن القومي الدكتور
كيرياكوس كوروس وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي في نهاية الزيارة عن أهمية العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين والتعاون العسكري، والدفاعي المشترك معبراً عن خالص شكره وتقديره على ماوجده من حفاوة واستقبال.

حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قبرص خالد بن محمد الشريف، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع من الجانبين.