مريم مباركي

إنطلقت يوم أمس الخميس فعاليات مهرجان كلنا الخفجي التاسع برعاية محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع الذي أعلن إنطلاق المهرجان خلال حفل الافتتاح.

وكانت بداية الحفل بالسلام الوطني ثم كلمة سعادة محافظ الخفجي شكر فيها صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف على تدشينه المهرجان ورعايته ، وتحدث عن دور الحكومة الرشيدة في دعم الجوانب السياحية مماجعلها تضاهي دولا متقدمه ، ودور ذلك في الدعم الإقتصادي للدولة .

وعرج بحديثه عن دور اللجنة المنظمة للمهرجان من منظور رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبما يحقق تطلعات أبناء المحافظة .

وفي ختام كلمته شكر جميع الجهات الداعمه للمهرجان ، معلنا إنطلاق مهرجان كلنا الخفجي بموسمه التاسع .

ثم تم تقديم عرض مرئي عن إستعدادات وتجهيزات اللجنة المنظمة للمهرجان لظهوره بمايليق بأهالي المحافظة .

بعد ذلك تقدم المدير التنفيذي للمهرجان سطام البلوي بكلمة ضافية عن المهرجان الذي عاد بعد توقف بسبب جائحة كورونا ، مشيراً إلى حرص اللجنة المنظمة على تنوع الفعاليات لترضي كافة فئات المجتمع من شباب وأطفال ونساء ورجال من بادية وحاضرة ، وقال حرصنا على أن يكون المهرجان له مردود إقتصادي وثقافي على أهالي الخفجي وزوارها، إضافه إلى أننا نعمل على الترويج للخفجي كوجهه سياحية تتميز بشواطئها الجميلة وهدوئها.

وفي ختام كلمته تقدم البلوي بالشكر لكل من دعم ورعى هذا المهرجان وكذلك أشكر جميع الجهات و القطاعات الحكومية والخاصة المشاركة في مهرجان كلنا الخفجي التاسع .

ثم أوبريت دار البطولة من اداء الفنان عبدالعزيز بن مانع والذي تفاعل معها الحضور ، قبل أن يختتم الحفل بالعرضة السعودية .

بعد ذلك تجول محافظ الخفجي في أرجاء المهرجان وزيارة المقرات والأجنحة المشاركة .

يذكر أن مهرجان كلنا الخفجي يقام في عامة التاسع خلال الفترة من ٣ الى ٢٤ فبراير ويتخلله إقامة عدداً من الفعاليات والبرامج وبمشاركة عدد من الجهات إضافة لمسرح الطفل والأسر المنتجه .