مريم الغامـدي

تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة للمشاركة في الحملة التوعوية للمشروع الوطني “تعداد السعودية 2022”.

وتضمنت خطة الإدارة المنسجمة مع توجيه معالي وزير التعليم التعريف بأهمية تعداد السعودية كمشروع وطني وإبراز منافعه ودوره الكبير والمهم في دعم التنمية الوطنية، ومواعيد انطلاق مراحله، والتأكيد على أهمية التعاون والمساهمة بصورة فاعلة في التعداد عبر الإدلاء بالبيانات والمعلومات المطلوبة والصحيح، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وإتاحة الاستفادة من المقرات التعليمية المناسبة خلال فترة التعداد.

المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة د. عبدالخالق بن حنش الزهراني أكد أن مشروع تعداد السعودية يعـد مشروعاً وطنياً له دور كبير ومهم في دعم خطط التنمية الوطنية من خلال البيانات والمعلومات التي سيوفِّرها لصنَّاع القرار في جميع الجهات الحكومية، بما ستتيحه من قاعدة عريضة من البيانات الإحصائية تستخدم كأساسٍ موثوق به في إجراء الدراسات والبحوث التي تتطلَّبها برامج وخطط التنمية في المملكة وتحقيق رؤية 2030، إضافة إلى توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية لقياس التغيّر الحادث في الخصائص السكانية مع مرور الزمن، وإجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية، ومراجعة وتقييم التقديرات السكانية المستقبلية.

مشيراً إلى أن الإدارة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات المتاحة لإنجاح المشروع بما يعين الهيئة العامة للإحصاء في دورها المحوري ويحقق أهداف مشروع تعداد السعودية 2022 في المنطقة.