مريم الجريان

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2022 تحت شعار “سلامة الإنسان بناء ونماء”، الذي ينظمها الدفاع المدني بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وثمن سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني بالمنطقة والنجاحات التي حققوها في سبيل المحافظة على الأرواح والممتلكات بمختلف الظروف العادية والاستثنائية، لافتاً النظر إلى أهمية تعزيز قضايا السلامة والوقاية من المخاطر كمفهوم مشترك يتحمل الجميع مسؤوليته ويعمل على تحقيقه ونشره وترسيخ مفاهيمه كجزء من سلوك الإنسان اليومي.

ونوه بما توليه القيادة الحكيمة -أيدها الله- من اهتمام وعناية بدعم جميع الأجهزة الأمنية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين.

وكان في استقبال سموه بموقع الفعاليات مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء الدكتور طلال بن إبراهيم بديوي،وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وفور وصول سموه، تفقد المعرض المصاحب .

وألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة كلمة أوضح خلالها أن المشاركة في اليوم العالمي للدفاع المدني تهدف إلى نشر الثقافة العامة للسلامة من خلال الاستفادة من الوسائل الحديثة لإيصال رسائل التوعية الصحيحة الوقائية والتحذيرية والإرشادية، ومدّ جسور التواصل مع الجميع من أجل تثقيف المجتمع وتعزيز قدرات المواطنين والمقيمين للتصرف السليم في حالات الطوارئ، وإقامة عدد من الفعاليات، للتعريف بدور الدفاع المدني مؤكدا أن شعار هذا العام ” سلامة الإنسان بناء ونماء” يأتي متوافقاً مع اهتمامات وتطلعات حكومتنا الرشيدة في شتى المجالات التي من شأنها رفع درجة الوعي بالسلامة ودرء المخاطر بشتى أنواعها.

إثر ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن اليوم العالمي والفعاليات المصاحبة ، ثم (أوبريت) بهذه المناسبة،وفي ختام الاحتفال كرم سموه المشاركين من القطاع الحكومي والخاص.