صفاء نصيرات

أكد الدكتور عدنان بن سعد صغير ، مدير مؤسسة الجودة والتميز الدولية ومشروع مكة العالمية للجودة في المملكة العربية السعودية ، أن الدكتور أمين أبو حجلة رئيس فرسان السلام ، من المملكة الأردنية الهاشمية، يستحق التكريم بدرع التميز المكي ، حيث قدم أنموذجاً يحتذى للقائدالاستثنائي ، في مشاركة الحب والخير والأخوة والتسامح ، وداعم لمسيرة العطاء الدولية .

حيث أقيم يوم أمس الإثنين الحفل السنوي على منصة الزووم لمؤسسة الجودة والتميز الدولية ومشروع مكة العالمية للجودة والذي يرأسها الدكتور عدنان بن سعد صغير و المستشارة نجاة سالم باقاسي المدير التنفيذي ، بحضور لفيف من القيادات المجتمعية من أصحاب المعالي والسعادة قادة المنشآت المتعاونة مع المؤسسة ، وبحضور أكثر من (140) من الأعضاء من داخل وخارج السعودية ، وحوالي (40) من الشركاء والضيوف من السعودية والخليج وبعض الدول العربية .

و عبر رئيس فرسان السلام عن فخره بهذا التكريم المقدم من مؤسسة الجودة والتميز الدولية ومشروع مكة العالميةللجودة ، وعن المساعي المشتركة والتطلعات المستقبلية , لتأصيل هذا التعاون المشترك عبر شراكة حقيقية و مستدامة في المملكة الاردنية الهاشمية فيً مؤتمر المراة والريادة والاستثمار المستدام فيً شهر حزيران المقبل .

وتم في الحفل استعراض العديد من الأنشطة والبرامج كما تم تكريم عدد من الشركاء والضيوف والأعضاء بوسام مؤسسة الجودة والتميز الدولية ، ودرع التميز المكي ، ومنح درجة سفير دولي ، إلى جانب تكريم المقيمين الدوليين المعتمدين للتميز المؤسسي ، والأعضاء المتميزين في المشاركات على مدار العام إلى جانب القائمين على الحفل وفريق العمل . وطلب عدد من الضيوف والأعضاء المداخلات ؛ وأثنوا على المؤسسة ، وعلى الحفل ؛ وذكروا أنه كان مبهرا لهم ، ومحققا لتطلعاتهم .

والجدير بالذكر أن مشروع مكة العالمية للجودة ، مشروع تطوعي غير هادف للربح تم تأسيسه عام 2008 ونخبة من أبناء مكة المكرمة ، واستمر المشروع حتى حينه ، وضم في عضويته السنوية ما يزيد عن 700 عضو خلال السنوات السابقة ، وقدم لهم ولغيرهم مئات البرامج التطويرية المجانية في مختلف مجالات الإدارة والقيادة والتخطيط وإدارة الموارد وعقد الشراكات والتحالفات مع عشرات المنشآت الحكومية والتجارية والتطوعية ،
واطلاق اهم البرامج بلادي كلها جودة ،
وشارك في بعض الفعاليات خارج السعودية ، وكرم عشرات المنشآت بالهدايا التقديرية والشهادات ، كما كرم عشرات الشخصيات بدرع التميز المكي ودرع الوفاء المكي ، ونظم العديد من المعارض لدعم وتوجيه الأسر المنتجة ، وبعض فئات ذوي الاحتياجات الخاصة , وكان يعمل تحت إدارة ودعم مؤسسة قوافل الأعمال التجارية المملوكة للدكتور عدنان سعد صغير ،والتي تأسست عام 2001 م ، وامتلكت عدة مؤسسات وشركات ومعاهد ومراكز تدريب واستشارات .

وأن مؤسسة الجودة والتميز الدولية الإداريةهي أهم وأبرز مؤسسات قوافل الأعمال التجارية ، والمشرفة حاليا على مشروع مكة العالمية للجودة . وهي مؤسسة مختصة في تقديم الاستشارات الإدارية العليا ، وقد ابتكرت نموذجا حديثا للتميز المؤسسي ؛ هو نموذج التميز المؤسسي الدولي IQEM : 2020 ، الذي تم إصدارة عام 2020 ، ليكون أول نموذج سعودي وعربي وعالمي موجه نحو كافة دول العالم ، ويستهدف قاعدة مقيمين داخلين وخارجيين تصل إلى (10،000) خبير حول العالم . كما يستهدف منح عضوية الصداقة الدولية لـ (50،000) خمسين ألف مهتم بالجودة والتميز حول العالم ، انضم إلى عضوية المؤسسة إلى الآن حوالي (1,000) عضو وصديق ينتمون إلى عدة دول. وقدمت لهم المؤسسة حوالي (100) لقاء في التطوير الإداري ومعايير التميز المؤسسي ، وأبرمت عدة اتفاقيات مع عدد من المنشآت الحكومية والتطوعية والتجارية لتطبيق معايير IQEM .