مريم مباركي

احتفت مفوضية كشافة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران يوم الأحد الماضي بذكرى يوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير من كل عام.

وكان الاحتفاء من خلال تنفيذ قطاعاتها للعديد من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تعزز القيم والمعاني المرتبطة بتلك المناسبة الوطنية، وتبرز العمق التاريخي والحضاري للدولة السعودية منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، وتسهم في التعريف بأبرز الجهود التي قام بها الأئمة والملوك والمواطنين، وإظهار الترابط الوثيق بينهم.

جاء ذلك لإبراز مظاهر الفرحة والولاء والفخر لقيادتنا الرشيدة، وترسيخ قيم الاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي للدولة، والافتخار بتاريخ الوطن العظيم وحضارته وتراثه ورموزه وقيمه الوطنية الراسخة.

وأوضح المفوض الكشفي الأستاذ سالم سعود اليامي عبر صحيفة saudpost : أن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية علينا جميعًا يأتي من رسالة المفوضية ودورها في تعزيز القيم الوطنية التي نصت عليها مبادئ وطريقة وأهداف ومجالات مناهج الكشفية منذ تأسيسها، وأن المفوضية حرصت على استثمار المناسبات الوطنية لتعزيز تلك القيم، ومنها الاحتفال بيوم التأسيس كواحدة من تلك المناسبات التي تتطلع الجمعية إلى أن تحقق المزيد من أهدافها الوطنية تجاه الناشئة من خلالها؛ حيث عمدت الجمعية إلى تنظيم مشروع للاحتفال بتلك المناسبة، تتطلع من خلاله إلى ترجمة المعاني الوطنية والتربوية بممارسات كشفية تنسجم مع إعلان يوم التأسيس وذلك بتقديم مبادرات وبرامج وفعاليات وطنية تقوم بها وقطاعاتها المختلفة.

في ختام حديثه لبوست قال اليامي: نسأل المولى عز وجل أن يديم على المملكة عزها ومجدها وأن يحفظها من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها نِعم الأمن والأمان والاستقرار، وأن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة وشعبه المخلص.