رباب الدرسي

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة جازان اليوم البرنامج التدريبي لمشروع تعداد السعودية ‘ الباحثين ‘ المشاركين في مشروع تعداد السعودية ٢٠٢٢ بمسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جازان والذي يستمر لمدة أربعة أيام.

وبين مشرف تعداد السعودية بمنطقة جازان علي الحمدي بأن هذا البرنامج التدريبي ينفذ حالياً في عدد من محافظات المنطقة ويأتي لرفع مهارات العاملين في عملية عد السكان وكيفية استخدام العنوان الوطني والتأكد من جودة البيانات والحالات المحتملة أثناء عملية العد الفعلي للسكان وكذلك طريقة تقسيم وإسناد مناطق الباحثين.

وكانت قد أكدت الهيئة العامة للإحصاء ان مخرجات ⁧‫تعداد السعودية 2022‬⁩ ستساهم بشكل كبير في تخطيط المدن وتطوير الخدمات العامة مثل النقل والتعليم والإسكان والرعاية الصحية وغيرها.

وبينت الإحصاء أن مخرجات التعداد من بيانات إحصائية تفصيلية ستكون أساسا ومرجعا لصناع القرار في تخطيط وتطوير الخدمات العامة مثل النقل والمدارس والطرق والإسكان والرعاية الصحية.

وقالت الهيئة ان مخرجات التعداد يستخدم من قبل صناع القرار في الجهات الحكومية من خلال بيانات التعداد من أجل تطوير السياسات الخاصة بالعمل والتدريب والإسكان والاستثمار وتخطيط وتطوير الخدمات العامة والبرامج التنموية، وتطوير المخططات العمرانية للمدن، وتوزيع الميزانيات بين المناطق الإدارية حسب الاحتياج.