مريم الغامـدي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، بأن منطقة الباحة من أهم الوجه السياحية في المملكة والتي تم إدراجها ضمن ثمان وجهات سياحية في المملكة إلى جانب اعتماد المكتب الاستراتيجي للمنطقة .
وبين سموه في تصريح صحفي عقب تفقده اليوم ، لأحد المشاريع الاستثمارية بجوار منتزه الحسام بالقيم في مدينة الباحة ، أن عمل المكتب الاستراتيجي سينعكس على مشاريع وفرص استثمارية كبيرة في المنطقة ، مشيراً بأن المنطقة تحوى جميع الفرص والمقومات التي تؤهلها لأن تكون منطقة سياحية رائعة .
وأضاف سمو أمير منطقة الباحة أن هناك العديد من المشاريع الاستثمارية التي سيتم الانتهاء منها في الوقت القريب بمشيئة الله ، مفيداً بأن مشروعي “فندق الباحة” و “موتيلات الباحة” تم ضمها لصندوق الاستثمارات العامة حيث سيتم إعادة إنشاءها بمواصفات ذات جودة عالية تحقق تطلعات أهالي المنطقة .

وقال سموه : إن منطقة الباحة تشهد حراك متسارع في جميع النواحي وأصبح هذا الحراك واضحاً للعيان والذي جاء بتوفيق الله عز وجل ثم بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، ونحن هنا منفذين لرغبات القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهد الأمين – حفظهما الله – .
وأضاف سمو الأمير حسام بن سعود أنه تم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة جميع الاستثمارات وجميع الأمور المتعلقة في المنطقة والتي تساعد المستثمر للاستثمار في المنطقة ، مؤكداً سموه بأن جاري العمل على تهيئة البنية التحتية للاستثمار في المنطقة .
وكشف سموه بأن هناك ثلاث مشاريع استثمارية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً جداً تضاف إلى المشاريع الجاري تنفيذها حالياً ، فضلاً عن حزمة من المشروعات والمبادرات المستقبلية التي ستنتج عن طريق المكتب الاستراتيجي .

واطلع سمو أمير منطقة الباحة على مراحل تنفيذ احد المشاريع الاستثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة مطعم ومقهى ترفيهي بالقرب من منتزه الحسام ، حيث استمع إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط ومن المستثمر سعيد بن محفوظ ، عن المشروع الذي يقع على مساحة تقارب 9000 متر مربع بقيمة إجمالية تقدر بنحو 153 مليون ريال ، ويتكون المشروع من ثلاثة أدوار تتضمن مطعم وكوفي ، ونحو 750 جلسة داخلية وخارجية وصالة ألعاب متنوعة ، مفيداً بأنه سيتم الانتهاء من المشروع بعد أربعة أشهر من الآن.
وأشاد سموه بالمشروع وما يحتوى من مكونات تلبي رغبات أهالي وزوار الباحة ، متطلعاً إلى أن يتم إنجازه في وقته المحدد .