تزامنًا مع ذكرى يوم التأسيس

صفية رياني

تزامنا مع ذكرى يوم التأسيس أطلق نادي ذوي الإعاقة بمنطقة جازان مبادرة “جيل المستقبل الرياضي” لجميع الإعاقات, وتهدف هذه المبادرة إلى تنشئة جيل من جميع المعاقين ممارسين للرياضة متميزين بصقل قدراتهم عَلَى أسس تدريبية عالية. 

وأكد عبر صحيفة saudpost الأستاذ رشاد أحمد سالم المشرف العام عَلَى البرنامج بأن المبادرة تهدف إلى إسعاد الأطفال وبث روح الحماس فيهم وإعطائهم جرعة من الألعاب التمهيدية للرياضات الجماعية والفردية و رفع كفاءة المشاركين والمشاركات من ذوي الإعاقة ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع ودمجهم من خلال البرامج الرياضية والاجتماعية لا فرق بينهم وبين أفراد المجتمع. 

فيما شملت المبادرة على فقرات عديدة متنوعة من الألعاب الرياضية وألعاب الذكاء وكما ضم الفريق عددا من المدربين والمدربات المتخصصين في رياضة ذوي الإعاقة ومن ضمن أعضاء الفريق أخصائيات العلاج الطبيعي والفريق التطوعي بالنادي بقيادة الأستاذة نجوم طاهر ومتابعة مباشرة من رئيس مجلس إدارة النادي والرئيس التنفيذي شعارهم في المبادرة “الوطن يستحق أكثر”.

حيثُ نفذت فعاليات الأسبوع الأول وسط أجواء مفعمة بالنشاط والحيوية والهمة من المدربين والمدربات والمتطوعين لبث الفرح والبهجه للأطفال وإضفاء نسمات المرح والسعادة لهم، والجدير بالذكر أن المبادرة تستمر فعالياتها إلى نهاية شهر مارس2022م.