مريم الغامـدي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في مكتبه بديوان الامارة اليوم ، وكيل وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية المهندس بسام بن عبدالله البسام والوفد المرافق له .

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالحضور مؤكداً على أهمية تظافر الجهود بما يمكن من إرساء بنية تحتية متينة تسمح بتوفير خدمات رقمية متكاملة في المنطقة ، مشدداً على أهمية دعم المنطقة بما تحتاجه من الخدمات ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات .

كما بحث سمو الأمير حسام بن سعود سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة والمشاريع التي تم إنجازها والمتمثلة في إيصال الألياف الضوئية ، وخدمات النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع ، وجهود الوزارة لإتاحة خدمات الإنترنت لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين في القرى والمراكز ونشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية لتمكينهم من الاستفادة من خدمات إنترنت عالية السرعة وبما يسرع من الجهود المبذولة في مجال التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي لمواكبة أهداف رؤية السعودية 2030 .

واطلع سموه على تجربة تمديد شبكات الألياف الضوئية الهوائية على الشبكات الكهربائية التي طبقت بمنطقة الباحة ووصلت الى 2600 منزل بسرعات عالية كمرحلة أولى والتي تمت بالتنسيق بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الطاقة وبتنفيذ من شركة ضوئيات والشركة السعودية للكهرباء .

من جهته اوضح البسام عن شكره لسمو امير المنطقة على توجيهاته واهتمامه وحرصه على دعم جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بمنطقة الباحة .