بوست _الأردن

قام معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في محافظة إربد أمس بتدشين مشروع رعاية الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف بالمملكة الأردنية الهاشمية.

   وخلال الحفل المُعد بالمناسبة قدم عدد من الأطفال الأيتام فقرات غنائية واستعراضية متنوعة، ثم وزعت حقائب مدرسية وهدايا عينية على الطلاب الأيتام، كما وزع معاليه كراسي كهربائية على 22 من المقعدين السوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعبر الدكتور الربيعة عن سعادته بتدشين مشروع رعاية الأيتام السوريين في الأردن الذي يأتي لتسهيل حياة الأيتام ورعايتهم وأسرهم في جميع الشؤون المتاحة وتقديم الدعم النفسي وتحقيق التكافل الاجتماعي والأمن الاقتصادي لهم، مشيرًا إلى أن المملكة لن تدخر جهدًا في مساعدة كل محتاج وإغاثة المنكوبين وبالأخص فئة الأيتام، مؤكدًا أن المركز يحرص على تقديم الرعاية التكاملية للأيتام من خلال تأمين الرعاية الصحية لهم وضمان وصولهم للخدمات التعليمية ودمجهم في المجتمع.

وسيجري خلال المشروع تقديم الرعاية وكافة الخدمات لكفالة الأيتام وأسرهم في محافظة إربد لمدة عام كامل، يستفيد منه 56 أسرة منها 40 عائلة سورية و 16 عائلة أردنية بواقع 191 مستفيدًا من الأيتام والأرامل.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لحماية الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف معاناتهم بتأمين سبل الحياة الكريمة لهم.