مريم مباركي

في مبادرة فريدة من نوعها وبدعم أصحاب الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة قام عضو من أعضاء مجلس إدارة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بمنطقة جازان بتأثيث وتجهيز البيت العائلي في إصلاحية بيش، وذلك لتوفير خصوصية وارتياح النزيل مع أسرته. 

فيما قدم رئيس اللجنة المهندس محمد بن يحيى عجيبي الشكر والتقدير لكل العاملين والداعمين والمبادرين في إنجاح مثل هذه المبادرات، ونوّه بأهمية مثل هذه الأعمال بين مختلف شرائح المجتمع سائلاً الله لهم الأجر والثواب.

وأوضح منسوبو “تراحم جازان ” أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من حرص اللجنة على مد جسور التعاون بينها وبين الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجهات الحكومية والأهلية والمشاركة المجتمعية في مواكبة جهود المملكة.

كما أكدت اللجنة حرص أعضائها وعزمهم على المضي قدما نحو عمل أكثر تميزا وأعمق أثرا، داعين الله سبحانه وتعالى أن يتقبل هذا العمل، وتدعو اللجنة الموسرين من أهل الخير في وطننا المعطاء إلى المبادرة والتبرع للمساهمة في أعمال خيرية أخرى، والله لايضيع أجر من أحسن عملا.

الجدير بالذكر أن برنامج البيت العائلي يأتي في إطار ما تقدمه المديرية العامة للسجون من برامج إصلاحية تُعنى بالنزلاء؛ لتكون ذات قيمة وأبعاد وانعكاسات إيجابية تُسهم بشكل مباشر في تقويم سلوكهم وإصلاحهم. 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز علاقة النزيل بأسرته؛ مما يساعده على تقويم سلوكه و ينعكس إيجاباً على نفسية النزيل وتقبله للبرامج الإصلاحية،وضمان عودته عضوا فعالا وصالحا في مجتمعه وأسرته.

و للإطلاع أكثر على جهود تراحم جازان

http://jpc.org.sa/?s=09