مريم مباركي

أنهت جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في المعرض التفاعلي المٌقام حالياً في غرناطة سكوير بمدينة الرياض بمناسبة أسبوع البيئة السعودي 2022 تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا”، الذي انطلق ٢١ من شهر مارس 

حيث المشاركة هدفت إلي تعزيز الوعي لدى الأطفال بالبيئة وحمايتها وأهمية المحافظة والإسهام في إنمائها من خلال الفنون التشكيلية.

حيث قدمت العديد من المبادرات والفعاليات التي بدورها تسعى لتوضيح كيف يستغل ادوات البئية واعادة تدويرها للاستفادة منها وكذلك فعل فعالية الرسم والتلوين للأطفال عن الطبيعة والبيئة لرفع مستوى ثقافة ووعي الأطفال بالبيئة، وترسيخ التقدير لها بما يثري رغبتهم وكان المرسم من اشراف فتيات الكشافة السعودية .

من جانب اخر قدم العديد من البرامج التدريبية والتوعوية لطرق استخدام الحبال والعقد والربطات وكذالك طريقة إشعال النار بالبر واللستفادة من أخشاب الاشجار .

وفي نفس السياق شهد ركن جمعية الكشافة حضور كبير من الأطفال والكبار وكذلك تقديم العديد من البرامج الخاصة بالطلاب وبفئة ذوي الإعاقة ومحاربي السرطان وتقديم الهدايا لهم .

فيما بين أحد أباء الزوار لطفل محارب سرطان سعادته بما شاهده من تنظيم وابداع لركن الجمعية العربية السعودية للكشافة وما يقدم لهم واختتم حديثه بتقديمه باقة ورد وشكر وعرفان لقائد جناح الكشافة بالمعرض القائد ابراهيم الوبران 

ومفوض نادي جمعية الكشافة القائد خالد بن عبدالعزيز العيسى وجميع القادة والقائدات والجوالة المشاركين بالإستقبال والتنظيم.

وبنهاية المبادرة قدمت الجمعية الشكر لجميع القايمين على المعرض التفاعلي لدعوتهم بمثل هذه الفعاليات المجتمعية ومن جانب آخر تم نشر ثقافة الكشافة وتقدمه من مبادرات وفعاليات وأعمال صديقة للبيئة لزملائه فريق وأعضاء جمعية الكشافة العربية السعودية .