أحلام حافظ

رعى صاحب السموّ الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، حفل افتتاح المؤتمرين اللذين تنظمهما ⁧‫جامعة حائل‬⁩ ممثلة في كلية الهندسة بعنوان “المؤتمر الدولي الخامس لإلكترونيات القوى وتطبيقاتها”، و”المؤتمر الدولي الرابع للأتمتة التطبيقية والتشخيص الصناعي”.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم القرآن الكريم.

بعدها نوه رئيس جامعة حائل، أ.د. راشد بن مسلط الشريف، في كلمته خلال الحفل، باهتمام القيادة ودعمها للاقتصاد الوطني، من خلال رؤية المملكة 2030، واعتماد الطاقة المتجددة بوصفها مصدرًا واعدًا للطاقة النظيفة في المملكة، بما يدعم التوجه نحو المصادر المستدامة للطاقات البديلة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المؤتمرات والملتقيات والفعاليات التي تسهم في تحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، ليمتلك المواطن قدراتٍ تمكنه من المنافسة عالميًّا، من خلال تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية، ومهارات المستقبل، وتنمية المعارف. 

وأوضح عميد كلية الهندسة، د. غازي البقعاوي، أن المؤتمر يتناول عدداً من الموضوعات والمحاور الرئيسة ذات العلاقة بإنتاج وتخزين واستخدام الطاقات البديلة، إضافة إلى حسن الإدارة، والسيطرة والتحكم والتشخيص الصناعي، وتمكين تقنيات الذكاء الصناعي، ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة في هذا المجال.

وشهد سموّ أمير منطقة حائل مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة منطقة حائل، ومثّلها أمين المنطقة، م. سلطان الزايدي، وجامعة حائل، ومثّلها رئيس الجامعة، أ.د. راشد الشريف، وذلك لتأطير مجالات ومشروعات ومبادرات بين الجهتين.

وأكد صاحب السموّ الملكي، الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، أن تنوع وتعدد المؤتمرات والفعاليات الدولية في المنطقة يسهم في المزيد من الحراك العلمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي، كما هو قائم في المؤتمرين الدوليين في جامعة حائل، مما يعطي مؤشرًا على قدرة المنطقة على تقديم نفسها في تنظيم واستضافة المؤتمرات والفعاليات الدولية المتنوعة، وأشاد سموّه بجهود جامعة حائل المستمرة، والدور الذي تؤديه في المنطقة، وفي تنظيم المؤتمرات الدولية، وتميز الكوادر الوطنية فيها، متطلعاً سموّه مستقبلاً لريادة الجامعة على المستويين المحلي والدولي، مشيراً إلى أن الأمم تقاس بفكر ومبادرة وأعمال أبنائها، وأن ثقة سموّه كبيرة بالجميع.

وفي ختام الحفل كرّم الأمير عبدالعزيز بن سعد المساهمين والمشاركين في نجاح المؤتمرين.

وعلى هامش المؤتمرين رعى سموّ ⁧‫أمير منطقة حائل‬⁩ مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين ⁧‫جامعة حائل‬⁩، ومثّلها رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، و ⁧‫أمانة منطقة حائل‬⁩، ومثّلها أمين المنطقة، المهندس سلطان الزايدي، وذلك لتأطير مجالات ومشروعات ومبادرات بين الجهتين .