داكار -بوست

دشّنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة لدى السنغال،اليوم، برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور لعام 1443، وذلك بمقر الملحقية بداكار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال سعد بن عبد الله النفيعي.
وألقى السفير النفيعي، كلمة بين فيها أن هذا البرنامج يُنفذ في شهر رمضان، عبر توزيع السلال الغذائية المتميزة ووجبات الإفطار والتمور، تمثل هدية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ لأشقائهم في جمهورية السنغال.
وعد هذا البرنامج لبنة من ‏لبنات الخير والبركة في شهر ‏العطاء، الذي يُقام حول دول العالم من بينها جمهورية السنغال.
‏من جانبه، أشاد رئيس بلدية منطقة روفيسك إلمان ساخو سيمبين بهذه اللفتة الكريمة، والعمل المتواصل الذي تُقدمه قيادة المملكة لأشقائهم في جمهورية السنغال كل عام في شهر رمضان، لافتاً إلى أن ذلك يجسد الحرص على تلمس احتياجات الأشقاء في هذا الشهر الكريم .
ثم التقطت الصور التذكارية لتسليم نماذج من الهدية، واستعراض نماذج وصور للوجبات والسلال الغذائية الرمضانية.
وستُواصل الملحقية الدينية تنفيذ البرامج بالتعاون مع الحكومة السنغالية والجمعيات الخيرية في عدد من مدن وأقاليم جمهورية السنغال، وتستهدف 120 ألف مستفيد من الأسر المتعففة.
يُذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية تنفذ البرنامج في 94 دولة حول العالم خلال شهر رمضان لهذا العام، وهو امتداد لما توليه القيادة من اهتمام بالمسلمين، وتلمس احتياجاتهم، وتعميق الصلات وروابط الأخوة والمحبة بهم في شهر الخير والعطاء.