ماهر عبدالوهاب

شاركت المنظمة الكشفية العربية – الإقليم الكشفي العربي – العالم يوم أمس الخميس الاحتفاء بـ يوم الصحة العالمي 2022، الذي أُقيم هذا العام تحت شعار ” كوكبنا.. صحتنا “.
وأوضح الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الإقليمي السيد عمرو حمدي، أن المنظمة شاركت في الاحتفاء بتلك المناسبة التي ركزت هذا العام بالتأكيد على اهتمام العالم باتخاذ الإجراءات العاجلة اللازم اتخاذها لصون صحّة البشر والكوكب وتعزيز العمل من أجل إقامة مجتمعات تركّز على الرفاه.
وأشار إلى أن ” الصحة ” تمثل أهمية وأولوية قصوى لدى الكشافة الأمر الذي يؤكده وجود مجال خاص بالتربية الصحية ضمن المناهج الكشفية لجميع المراحل.
وافاد أن الكشافة العربية سجلت حضوراً قوياً ولافتاً خلال جائحة كوفيد-19، كان محل تقدير الجميع من الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية الشريكة، وقد توج الإقليم الكشفي العربي ذلك الأمر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، – إقليم شرق المتوسط، وكان أحد ثمار ذلك التعاون بمشروع “غداً بلا كورونا” والذي تم تنفيذه في 3 دول عربية (لبنان – مصر – ليبيا) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
يُشار إلى أن يوم الصحة العالمي جاء بدعوة من جمعية الصحة العالمية عام 1948 لأحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، ومنذُ عام 1950 يتم الاحتفال في السابع من أبريل ويتم كل عام، اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي يُركز فيه على مجال من المجالات التي تثير القلق وتحظى بالأولية في سلّم منظمة الصحة العالمية.