بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

مجيدة المالكي

‏نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشَّريفين صاحب السُّمو الملكي الأمير خالد الفيصل دشن يوم أمس  وكيل ‎محافظة الطائف ناصر بن حمود السبيعي بحضور أمين الطائف د. أحمد القثامي ورؤساء الدوائر الحكومية، انطلاق فعاليات ‎طائف الورد بمنتزه الردف والتي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف، وبرعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وستقام فعاليات المهرجان في 3 مواقع رئيسة على مدى 14 يوماً؛ تبدأ من مطار الطائف الدولي الذي ستتزين صالاته بالورد مع جداريات تُبرز ثقافة وجمالية ورد الطائف، إلى جانب تزيين طرق وميادين المحافظة الرئيسة بمجسمات الورد.

وستشهد الفعالية أكثر من 50 عرضاً حياً وفناً أدائياً في المسرح الرئيسي للفعالية في متنزه الردف، إضافة إلى أضخم سلة ورد، ومجسمات وبوابات مجهزة للتصوير، و”اللوحة العملاقة” المصنوعة من الورد الطبيعي.

كما تتضمن الفعاليات ورش عمل “عبق” الخاصة بالورد وصناعة العطور التي تهدف إلى تمكين شباب الوطن من الاستثمار بهذا المجال النوعي، وكذلك يوجد معرض “رحلة ورد الطائف”، ومعرض “كلود مونيه” أحد أبرز المصورين والرسامين العالميين الذين اهتموا بمجال تأثير الضوء على المرئيات، ومسرحية “بائع الورد”.

كما يتم إقامة حفلات غنائية بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات، وعروض موسيقية إلى جانب عرض موسيقى الورد بطريقة (الميدلي) بعنوان “ميدلي الورد”، ورقصات شعبية منوعة من مختلف أنحاء المملكة.

وسيضم “الشارع الثقافي”، “معرض الرسوم”؛ حيث يعرض مجموعة من الفنانين التشكيليين لوحات تعكس هوية الفعالية، كما أنه فرصة تسويق المزارعين لمنتجات الورود؛ حيث تنتشر أكشاك مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم ومكونات الطبخ المستلهمة من الورد الطائفي.