مريم مباركي

انطلقت صباح اليوم الأحد الفعاليات المصاحبة لمهرجان الطائف المسرحي بالإدارة العامة للتعليم بالطائف، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي (الثقافي)، على مسرح مدارس شباب الفهد الأهلية، بحضور رئيس قسم النشاط الثقافي فؤاد الطلحي، ومنسق البرنامج مشعل المالكي ومدير النادي الثقافي معيض الحارثي، وعدداً من المعلمين والفرق الطلابية المشاركة، وشهد اليوم الأول إقامة دورة تدريبية للطلاب المشاركين بعنوان “إعداد الممثل” تستمر لمدة يومين. 

وسيشهد يوم الثلاثاء القادم تقديم 4 عروض مسرحية ضمن التصفيات النهائية، كما يشهد يوم الاربعاء تقديم 4 عروض مسرحية. وما يميز هذه النسخة من المنافسات عن غيرها هي 

مشاركة طلاب مدارس التربية الخاصة “عوق سمعي وبصري” يقدم خلالها طلاب المعهد عرضين مسرحيين، وتأتي مشاركة طلاب التربية الخاصة بالمهرجان كمبادرة تهدف إلى إبراز مواهبهم وقدراتهم وتنميتها. 

وأكد رئيس قسم النشاط الثقافي, أهمية النشاط المسرحي, عادا إياه منبعا للفنون، وميداناً لصقل المواهب، وتعزيز القيم الأخلاقية والتربوية والوطنية، مقدما شكره لسعادة مدير عام التعليم الأستاذ محمد عامر النفيعي، ومساعدة للشؤون التعليمية ساعد بن سعيد الثبيتي، ولمدير إدارة النشاط الطلابي سامي بن عايض العصيمي على دعمه ومتابعته المستمرة للمنافسات المسرحية. 

من جانب آخر أوضح؛ منسق البرنامج مشعل المالكي، أن المسرح المدرسي يقدم رسالة سامية، حيث يعد جزء من الحياة وترجمان لمشاعر المجتمع وانعكاسه، بما له من أثر عميق في نفوس الطلاب بتأثيره المباشر في توظيف الجانب الإبداعي للطالب.

ويختتم المهرجان عروضه المسرحية الخميس القادم بعرضين مسرحيين وحفل تكريم المتسابقين.