مريم الغامدي

استقبل سعادة مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة المندق يوم أمس الأربعاء 1/6/2022م أ. فهد بن إبراهيم الزهراني سعادة المحافظ أ. قاسم بن سعيد آل محسن خلال زيارته التفقدية لأعمال الجهات الحكومية وذلك بناء على توجيه سمو أمير المنطقة حفظه الله والذي اطلع بدورة على عرض مرئي لما تم إنجازه من خطه العمل المستهدفة للمكتب خلال العام الحالي ٢٠٢٢م.

وقد القى سعادة المحافظ كلمة تحفيزية مشيدا فيها بما تم إنجازه من أعمال وبجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ومؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود حفظه الله أمير منطقة الباحة في خدمة أهالي المنطقة.

تم انتقل سعادته برفقة أ. فهد بن إبراهيم للوقوف على بعض الأعمال الميدانية التي يقوم بها المكتب منها منتزه وادي الشاعر والذي يعتبر أحد الاودية الرئيسية بالمحافظة واطلع على المواقع المستهدفة للتشجير بجنبات الوادي.

واشتملت الجولة على زيارة لمزرعة المواطن سالم بن مرضي إحدى المزارع التي استفادة من مشروع إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد مياه الامطار ما انعكس عليها بوفرة في انتاج العديد من الفواكه مثل الزيتون والعنب والمشمش والخوخ واطلع سعادة المحافظ خلال الزيارة على طريقة عمل الممرات المائية لحصاد مياه الامطار ومواقع انشاء خزانات تجميع المياه بالإضافة الى الخدمات الأخرى من شبكات ري وغيرها.

كما وقف سعادة المحافظ والوفد المرافق له خلال الزيارة على مشتل الغابات التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة المندق والذي يعد أحد المشاتل الرئيسية بالمنطقة لإنتاج الشتلات الحرجية بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ألف شتلة من النباتات المحلية مثل الطلح والعرعر والشث والتي تساهم الوزارة من خلال زراعتها في عمليات التشجير لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء لزيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر كما يوجد بالمشتل ما يقارب 12.000 شتلة من الفواكه متنوعة الأصناف.

وفي ختام الزيارة قدم سعادته شكره لجميع العاملين بالمكتب على جهودهم المستمرة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وخاصة مراقبي الغابات الذين يتواجدون على مدار 24 ساعة للحفاظ على امن الغابات وحماية الغطاء النباتي..