سهام المالكي

أقامت جمعية التطوع الصحية أثر ورشة عمل بعنوان “مشاريع أثر الإستراتيجية”؛ لاستعراض أبرز إنجازات الجمعية ومناقشة الخطط والمشاريع الاستراتيجية وتحديد التوجهات المستقبلية وذلك بحضور المجلس الاستشاري وعدد من الخبراء والمهتمين والمختصين.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة أ.د. خالد آل عبدالرحمن بأن جمعية أثر قدمت خلال الفترة الماضية عدد من المشاريع التنموية والتدريبية كان لها الأثر الفعال في خدمة المجتمع وعقد عدة شراكات استراتيجية مع عدد من الجهات.

حيث تهدف “أثر” إلى تأهيل وتمكين المتطوعين في المجال الصحي، ونشر ثقافة وقيم التطوع وتعزيز روح العطاء والمبادرة، وخلق فرص ومشاريع نوعية للتطوع الصحي وإيجاد بيئة محفزة، والمساهمة في تقديم الخدمات الصحية التطوعية وبرامج التثقيف الصحي، وتعزيز أثر التطوع الصحي على أفراد المجتمع ودعم الدراسات والأبحاث، بالإضافة إلى تطوير مجالات التطوع الصحي وبرامجه وموارده.

يذكر أن “أثر” تعمل على نشر ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع و تمكين القطاع غير الربحي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي من أقل من 1 % إلى أكثر من 5%، وزيادة الأثر المجتمعي، بالإضافة إلى الاهتمام بصحة المواطن والسعي إلى رفع مستوى الخدمات الصحية، حيث نشأت “أثر” كنموذج مؤسسي ومستدام يعمل على تمكين وتطوير المتطوع الصحي وتعظيم أثره، والتكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق رؤية المملكة 2030.