حسن حاوي

فعل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مساء أمس الأحد السادس من شهر ذي القعدة ١٤٤٣هـ اليوم العالمي للبيئة بمشاركة وحدة التطوع وذلك من خلال تشجير ساحات الجوامع والمساجد بالمنطقة . 

وأكد فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي على أن الحفاظ على البيئية من التلوث هي مسؤولية جماعية فكل إنسان على وجه الأرض مكلف بالحفاظ على البيئة  ومواردها من كل أنواع التلوث والتشجير من أهم السبل لحماية البيئة من التصحر ونحن في فرع وزارة الشؤون الإسلامية ومن منطلق المسؤولية قد قمنا بتشجير عدد من ساحات بيوت الله اسوة بكافة الإدارات الحكومية وغير الحكومية وتحقيقا لمنهج الإسلام حيث أن نبينا الكريم ذكر في الحديث (ما من مسلم يغرس غرسًا ، أو يزرع زرعا ، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة، إلا كان له به صدقة ) الحديث . 

من جهته بين المدخلي أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وضعو الاهتمام بالبيئية وتشجيرها من اولى أوليات رؤية المملكة ٢٠٣٠ سائلا الله العون في بذل الخير وكسب الحسنات . 

ممن يذكر أن فرع الوزارة في جازان له مشاركات عدة في الايام العالمية والشهرية واليومية وآخرها اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي أقيم مؤخراً . 

شارك في عملية التشجير سعادة مدير إدارة الموارد البشرية الاستاذ عنتر بن محمد الحازمي ومدير إدارة الدعوة الشيخ محمد بن منصور فرجي ومدير المشروعات والصيانة الاستاذ حسن بن يحيى زكري وعدد من مدراء الأقسام والموظفين كما أن للجانب النسائي مشاركة فاعلة في هذه المناسبة حيث قمت بتوزيع بعض الهدايا للمتنزهين على الشواطئ والحدائق.