مريم الغامدي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مكتبه بديوان الإمارة اليوم ، صاحب السمو الملكي الامير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود المستشار بهيئة التراث .

وفي بداية الاستقبال ثمن سموه جميع الجهود التي تبذلها هيئة التراث بالمنطقة والتي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- بماتزخر به المنطقة ومحافظاتها من مواقع تراثية وآثار تستحق أن تكون إحدى وجهات الهيئة الرئيسية على مستوى المملكة .

فيما تم خلال اللقاء استعراض ملف التراث بالمنطقة ، ودعمه والعمل على الاستفادة من جميع موارد المنطقة ومقوماتها السياحة المميزة، من خلال مواقعها الأثرية والقرى التراثية بها، إضافة إلى مناقشة المشروعات التي تشرف عليها الهيئة بالمنطقة .

ونوَّه الأمير حسام بن سعود باهتمام القيادة الحكيمة -أيدها الله- في تطوير قطاع التراث في المملكة، مشدداً على ضرورة الاهتمام والعناية بالمقتنيات الأثرية الغنية بالمنطقة، وكذلك المحافظة عليها بما يعود على المنطقة والمواقع الأثرية بالتطور والنماء ، مؤكداً على أهمية إستراتيجية الهيئة ومشروعاتها في إبراز تراث المملكة العريق والمحافظة عليه وتنميته وتواصل هذا الموروث الحضاري بين أبناء الوطن .