المكلا - بوست

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية برنامجه التدريبي التطوعي النوعي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية وذلك بمشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ، استفاد منه 1000 مستهدفاً .

وجرى خلال البرنامج تقديم دورات للدعم والتمكين الاقتصادي وتنمية المهارات الحياتية والحرف اليدوية بإقامة الورش التدريبية في مجال النجارة والديكور وصيانة الحاسب الآلي شملت الجنسين ، وكذلك دورات في مجالات الإسعافات الأولية النفسية وتمكين المدربين خُتمت بتقديم رخص وشهادات دولية معتمدة .

هذا وقد ذكر نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لشؤون التدريب ، الدكتور عادل بن حمد الزنيدي أن هذه الجهود التطوعية تأتي تجسيداً للدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية من عطاء إنساني لا محدود ، وتحقيقاً لرؤيتها 2030 ومواكبة لطموح القيادة الرشيدة من خلال العمل البناء المثمر وتنشيط الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي ، وانطلاقاً من دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تنويع الشراكات التي تحقق الغايات التدريبية والإنسانية النبيلة .

من جانبه أكد مساعد رئيس الهلال الأحمر الأستاذ فيصل السليماني ، أن هذه المشاركة ترسيخاً للقيم والمباديء الإنسانية ونشراً للوعي والثقافة الصحية ، وتعزيزاً للشراكات المجتمعية مع مركز الملك سلمان الاغاثي ، مقدماً شكره وتقديره للمتطوعين على جهودهم الفاعلة .

يُذكر أن مركز الملك سلمان قدم من خلال متطوعيه المشروع النوعي ( الإنقاذ البحري ) والتي اشتملت على مباديء الغوص والبحث والطرق المثلى للانتشال البحري ، درب من خلاله منسوبي ومتطوعي خفر السواحل ليكونوا على أهبة الإستعداد لمواجهة الكوارث البحرية وحالات الغرق وكيفية الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة البحرية .